الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

دراسة: أوميجا 3 يقوي الجهاز العصبي للأم والجنين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التغذية السليمة تساعد الأم وجنينها على أن تمر فترة الحمل بخير، مع أهمية المتابعة مع طبيب أو طبيبة أمراض النساء والولادة، لتقديم النصح والإرشاد خلال فترة الحمل.
وقد أثبت العلماء في مجال طب النساء والتوليد من خلال العديد من التجارب والأبحاث أن المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميجا 3 عندما تتناولها الأمهات الحوامل، فإنها تساعد على وقاية أطفالهن بعد الولادة من الإصابة بالزكام، وتقليص فترة معاناتهم من المرض إذا ما أصيبوا به.
كما أنها تقلل من أعراض البرد والزكام وتقلل من فترة مكوث المرض في الجسم، نظرا لأن أوميجا 3 يضاعف المناعة، ويساعد الأجنة في بطون أمهاتهم على النمو بشكل سليم.
وأشارت البيانات الخاصة بالأبحاث في هذا المجال إلى أنه بالنسبة لغالبية العوارض التي لوحظت فإن مدتها كانت أقل عند تناول الأمهات مكملات أحماض أوميجا-3، وفي حال الإصابة بالزكام فإنه يكون أخف.
يذكر أن أحماض أوميغا-3 الدهنية معروفة بإفادتها للنمو العصبي وتطور شبكة العين عند الجنين، وغالبًا ما يمكن الحصول عليها عبر تناول الاسماك وتعد اسماك التونة والسلمون من المصادر الغنية بأوميجا3.
وأثبتت الأبحاث أن توافر معدلات أوميجا 3 في الدم مرتبطة بتراجع خطر الموت، وخصوصًا الناجم عن أمراض القلب والأوعية الدموية ووجدت الأبحاث كذلك أن هناك ارتباطًا بين تناول السمك وإطالة العمر، هذا بخلاف تقوية الجهاز العصبي وشبكية العين، ولكنها لم تكتشف بعد ما إذا كان في الأمر علاقة سببية ما يستدعي مزيدًا من الدراسة.