الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مكتب أممي: أعداد المتأثرين جراء السيول والأمطار بالسودان يتجاوز 126 ألفا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بالسودان"أوتشا"، تأثر أكثر من 126 ألفا من المواطنين السودانيين جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت الولايات السودانية خلال الأيام الماضية.
وأشار التقرير الأممي إلى أنه وفقا لمفوضية العون الإنساني ووكالات الإغاثة العاملة بالسودان، فقد أثرت الفيضانات والأمطار الغزيرة على الآلاف في معسكرات النازحين خاصة في ولايات غرب وشمال ووسط دارفور، مؤكدة أنه تم من خلال جمعية الهلال الأحمر السوداني توزيع كميات من مواد الإغاثة غير الغذائية والخيم اللازمة على المتأثرين من تلك الفيضانات الموسمية.
وأفاد التقرير، إلى أن أعداد النازحين من ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، تجاوز 31 ألفا و500 شخص منذ ديسمبر من العام الماضي، وذلك نتيجة للاشتباكات الدائرة بين القوات الحكومية السودانية والمتمردين الموالين للجبهة الشعبية قطاع الشمال.
وحذر تقرير المكتب الأممي للشئون الإنسانية بالسودان، من احتمالات تفشي المجاعة وانعدام الأمن الغذائي بين نحو خمسة ملايين و300 ألف مواطن سوداني بحلول الأشهر القليلة القادمة، وذلك وفقا للتقارير الصادرة عن وكالات الإغاثة العاملة في هذا الشأن، مما يستدعي التدخل السريع من قبل منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية بأعمال الإغاثة الإنسانية.