الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

بعض الأطعمة الحمراء المفيدة لصحة قلبك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تدخل الأطعمة بمختلف أشكالها وأنواعها في تركيب الجسم، وتقوم ببنائه ويحافظ على الصحة، ويجدد الخلايا، رغم اختلاف الطعم واللون، فلكل منها فائدته المميزة للجسم سواء أكانت من الخضروات أو الفواكه والتي تمد الجسم بالفيتا مينات والمعادن والألياف والضرورية لصحة جسمك.
واليك الأطعمة المفيدة للقلب، والتي تتميز بلونها الأحمر:
- الطماطم
تعتبر الطماطم من مضادات الأكسدة القوية، فتناول الكثير من الطماطم من قبل النساء يحميهن بشكل كبير من أمراض القلب المزمنة، وهي مصدر جيد للبوتاسيوم، وفيتامين ج، وينصح بتناولة بعدة طرق للاستفادة منها كاستخدمها في الطبخ، مما يعزز من صحة القلب عن طريقة زيادة محتوى مادة (الليكوبين ).
- الكرز الحامض أو اللاذع:
يأتي اللون الأحمر للكرز من مادة الانثوسيانين، ويعتبر من مضادات الاكسدة القوية، فيعمل كمضاد للالتهاب ويحافظ أيضا على صحة القلب، ويقلل من آلام المفاصل التي تنتج من أداء التمارين، ويأكل مجفف عن طريق وضعه على سلطة الفواكة، ويمكن الاستفادة في عمل عصير للاستفادة من معادنها الصحية.
- الفراولة:
إن تناول 8 حبات من الفراولة يوميا يعطي نفس القدر من فيتامين ج، وهو ما توفره فاكهة البرتقال، فالفراولة تقلل من الإصابة بالالتهابات وتعمل على حماية الجسم من الكليسترول السيئ من الاكسدة، ويساعد على تحسن عمل الانسولين في الجسم، ويستخدم في السلطات والعصائر، وتفضل أن تأكل طبيعية حتى تستفيد منها بأكبر قدر.
- الفلفل الأحمر الحلو:
فيحتوي على مادة الليكوبين الغير الموجودة في الفلفل الأخضر، بحيث يشكل مصدرًا لخفض الكليسترول والالياف القابلة للذوبان، ويحتوي أيضا على فيتامين أ وج المضاد للأكسدة، التي تفيد القلب بشكل كبير ويعمل على خفض السعرات الحرارية، مما يساعد على إدارة الوزن ويحافظ على قلب سليم.
- العنب الأحمر:
إن تناول العنب يبطئ المسلسل المؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الجسم للأنسولين، اللذين يسببان بدورهما أمراض القلب والنوع الثانى من داء البول السكرى الذي يحذر مرضاه من استهلاك العنب فللعنب تأثير كبير في خفض عوامل ومخاطر تتصل بأمراض القلب والشرايين ومتلازمة الأيض، ويرجع هذا التأثير إلى الكيماويات النباتية الموجودة بالعنب وهى مضادات أكسدة طبيعية موجودة في العنب.