الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

جوجل تعتزم طرح أول هواتف "أندرويد وَن" الشهر المقبل

شركة جوجل
شركة جوجل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعتزم شركة جوجل طرح أول هواتفها الرخيصة من سلسلة “أندرويد وَن” في الهند خلال شهر سبتمبر القادم، وذلك بحسب تقرير نشره موقع “إنديا توداي” الإلكتروني.
وكانت جوجل قد أعلنت عن “أندرويد وَن” في مؤتمرها Google I/O 2014 الماضي وهي عبارة عن سلسلة من الهواتف الرخيصة متوسطة المواصفات ستقوم بتوزيعها في الأسواق النامية.
وتعاونت جوجل لإنتاج الجيل الأول من الهواتف مع ثلاث شركات هندية هي “مايكروماكس” و“سبايس” و“كاربون” وهي شركات تقوم بإنتاج الهواتف العاملة بنظام أندرويد وبيعها محليًا.
وكانت جوجل قد ذكرت أنها تعتزم بيع هواتف “أندرويد وَن” بسعر يعادل نحو 100 دولار، إلا أن التقرير قد ذكر بأن الشركات تتفاوض مع جوجل لرفع السعر إلى 150 دولارا.
وفي حين لم تكشف جوجل عن التفاصيل العتادية للهواتف الجديدة، ذكرت معلومات مُسربة بأن هاتف شركة “مايكروماكس” سيأتي بشاشة قياس 4.5 إنش بدقة 960×540 بوصة، ومعالج Snapdragon 200 وكاميرا بدقة 5 ميجابيكسل.
وستأتي أجهزة “أندرويد وَن” بنسخة أندرويد الرسمية من جوجل دون أن تقوم الشركات المُصنّعة لها بإدخال أية تعديلات برمجية عليها، كما ستتحكم جوجل بعملية تحديث الأجهزة إلى النسخ الجديدة من أندرويد.