الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"التدريب من أجل التشغيل" برنامج تدريبي لـ"قومي المرأة" ببورسعيد

المهندسة سحر لطفي
المهندسة سحر لطفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد المهندسة سحر لطفي، بالدكتورة أمل عصفور، وكيل كلية النقل الدولي واللوجيستيات، والدكتور خالد سالم، مدير معهد تدريب الموانئ ببورسعيد، ممثلين عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع بورسعيد، لبحث التعاون بين الأكاديمية والمجلس.
وقالت المهندسة سحر لطفي، إن اللقاء يأتي في إطار دور المجلس القومي للمرأة في تأهيل الخريجات لسوق العمل، والمساهمة في توفير فرص عمل لهن، لاسيما في الميناءين الشرقي والغربي لبورسعيد، وربط ذلك بمشروع تنمية محور قناة السويس وحفر القناة الجديدة.
وأضافت "سحر": "تمت مناقشة كيفية مشاركة الأكاديمية في البرنامج المجاني "التدريب من أجل التشغيل" ومبادرة "المرأة للعمل" التي يتبناها المجلس بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة والتجارة، لتدريب عدد من الخريجات على خدمات النقل البحري والموانئ واللوجيستيات، حيث يعتبر هذا المجال التدريبي هو التأهيل الأول لمساندة مشروع تنمية محور قناة السويس، والذي من المتوقع أن يوفر 250 ألف فرصة عمل".
ويتضمن البرنامج التدريبي تدريب الخريجات على لوجيستيات (أعمال الموانئ التجارية والسياسية – الصناعات الصغيرة – التخزين – النقل والتوزيع – دراسات الجدوى للصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر – صناعة وتعبئة الأسماك).