الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

السفارة الكورية تنظم مسابقة للطعام في مدينة أكتوبر

سفارة جمهورية كوريا
سفارة جمهورية كوريا الجنوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية مسابقة الطعام الكوري للعام الثاني على التوالي بمركز تدريب فنون الطهي التابع للاتحاد العام للغرف السياحية بمدينة السادس من أكتوبر "تحت عنوان "الطعام ثقافة".
وشارك في المسابقة 13 متسابقًا وقاموا بإعداد وجبات البولجوجي والبي بيمباب وتشابتشيه، وهم من الأطعمة الكورية الشهيرة، وذلك على مدار ساعة كاملة.
وقامت لجنة التحكيم والمكونة من عدد من خبراء الطعام الكوري والمصري بتذوق الأطعمة واختيار أفضل ثلاثة أطباق وأقربها إلى المذاق الكوري قبل إعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ومن المقرر أن يسافر الفائز الأول إلى كوريا في الشهر المقبل للمسابقة في المسابقة الدولية "Global Taste of Korea" ، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى فيها نحو 10 آلاف دولار.
من جانبه أكد بارك جاي يانج المستشار الثقافي الكوري، على براعة المصريين في تعلم أساليب الطهي الكوري وإعداد مختلف الأصناف الكورية وبطريقة مبهرة، مشيرًا إلى أن المتسابقين نجحوا في إضافة لمسات جديدة على الأطعمة سواء فيما يتعلق بالطعم أو بطريقة التقديم.
وقال إن للطعام ثقافة تعكس حياة كل شعب، ولهذا فإن المسابقة تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي بين كوريا الجنوبية ومصر من خلال التعرف على نوعية الأطعمة الكورية وأساليب طهيها وإعدادها بما يعكس المقولة الكورية أن لكل طعام جميل مذاق لذيذ، مشيرًا إلى ان الطعام الكوري صحي ومفيد لأنه يعتمد بشكل كبير على الخضراوات والبقوليات والقليل من اللحوم والدهون.
وأوضح المستشار الثقافي الكوري أن سيجري تنظيم دورات للمطبخ الكوري بالمقر الجديد للمركز الثقافي الكوري عقب افتتاحه.