الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أسوأ النصائح لخسارة الوزن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتمنى كل فتاه بتأكيد الحصول على جسم رشيق، صحى، وجذاب، لهذا فقد تلجأ إلى النصائح المنتشرة على الإنترنت، أو بين الصديقات لتستطيع خسارة العديد من الكيلوجرامات من وزنها.
وقد تكون من بين تلك النصائح – للأسف- نصائح خاطئة، قد تأتى بنتائج عكسية عليكِ وعلى صحتكِ، كما قد تؤثر عليكِ بالسلب وتساعد على زيادة وزنك دون تقليله!
ونقدم لكِ أسوأ النصائح التي قد تتبعينها لخسارة وزنكِ، فتعرفى عليها وتجنبى اللجوء إليها.
إتبعى حمية الديتوكس دائماَ..
حمية الديتوكس المخصصة لإزالة السموم من الجسم، هي من أشهر أنظمة الريجيم في العالم، والتي تحافظ على الجسم وتنقيه من السموم، إلا أن المواظبة على نفس الشئ قد يتحول إلى خطر على الجسم، ولهذا فالمواظبة على إتباع تلك الحمية قد تضر بجسمكِ، لأنك تمنعين عن الجسم بعض المصادر المهمة له، لهذا إن توقفتى عن تناول المأكولات الضارة، والمصنعة وغيرها، ستتمكنين من جسم صحى دون اللجوء إلى حمية الديتوكس!
لا تتناولى وجبة الإفطار..
ربما تمتنعين عن تناول وجبة الإفطار لإعتقادكِ بأن حذفها من وجباتكِ الثلاث ستؤدى إلى خسارة وزنكِ، إلا أن إلغاء تلك الوجبة المهمة سيؤدى إلى نتيجة عكسية وهى زيادة وزنكِ، لأن الجسم سيشعر بالجوع مبكرًا عن الموعد المفترض، وبالتالى سيجعلك هذا الشعور إلى إلتهام المزيد أثناء وجبتى الغداء والعشاء، وبالتالى تزيد السعرات الحرارية بالجسم، كما أن وجبة الإفطار هي الوجبة التي تشحن الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها أثناء اليوم.
تناولى المأكولات المحلاه..
ربما تأكلين الأطعمة المحلاه بالسكر البديل، بدلًا من تناول الأطعمة ذات السكريات الطبيعية، وقد تفقدين الوزن، ولكنكِ لا تعلمين أنكِ تتناولين أطعمة أكثر ضررًا على الصحة من تلك الأطعمة الطبيعية، لهذا بدلًا من شرب العصائر المصنعة الخالية من السكر، حاولى شرب العصائر الطبيعية المغذية.
لا تتناولى الوجبات السريعة..
بالتأكيد الوجبات السريعة تزيد من وزنكِ، ولكن الأهم هو أن الإمتناع عنها تمامًا سيؤدى إلى إقبالكِ عليها بشراهة فيما بعد، لهذا تناولى وجبة واحدة شهريًا.
لا تتناولى النشويات..

هذه النصيحة خاطئة بالطبع، لأن النشويات من المغذيات المهمة لجسم الإنسان يوميًا، وبدلًا من تناول النشويات من مصادر غير مفيدة، كالخبز الأبيض، والأرز الأبيض، فيمكنكِ تناولها من مصادر صحية مثل الحبوب الكاملة كالخبز والأرز الأسمر.
تناولى الإطعمة الخفيفة كالمقرمشات بين الوجبات..
ربما تتناولين المقرمشات بأنواعها والبوظة والحلويات بين الوجبات، لتفادى الشعور بالجوع، ولكنكِ بهذا الروتين تضرين صحة الجسم، لهذا استبدلى البطاطس المقرمشة وغيرها بالفواكه الطبيعية واللبن والشوفان.
لا تتناولى الاطعمة المحتوىة على الدهون..
وهذا بالطبع اعتقاد آخر خاطئ، لأن الدهون أنواع بعضها ضار للجسم، وبعضها يحتاجه الجسم بكل تأكيد، فالدهن النافع للجسم موجود في هذه المصادر مثل المكسرات والسلمون والأفوكادو، والتي تعمل على حماية القلب من العديد من الأمراض، وبتالى ننصحكِ بالإبتعاد عن الدهون الضارة والموجودة في المقليات والأطعمة المصنعة الدهنية.
لا تتناولى المشروبات الطبيعية..
ربما تلجأين إلى شرب المشروبات المصنعة والغازية التي تكون خالية من السكر، أو قليلة السعرات الحرارية، وتبتعدى عن المشروبات الطبيعية، فتعتقدي أنك بذلك ستفقدين الوزن، إلا أن الحقيقة أن السعرات الحرارية بالمشروبات الطبيعية غالبا تكون نفسها الموجودة في المشروبات المصنعة والمشروبات الغازية، إلا أن المشروبات الطبيعية تحتوى على الغذاء الذي يحتاجه الجسم، ما تلك المصنعة فتتكون من سعرات حرارية لا يحتاجها الجسم ولا تغذيه بل تساعد أكثر على إكتسابه للوزن.