الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أدوات لتنظيف الكمبيوتر وإصلاح الأضرار.. بدلاً من إعادة تثبيت نظام التشغيل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أوضح معهد "إيه في تست" الألماني أنه يتعين على المستخدم محاولة تنظيف الكمبيوتر وإصلاحه بواسطة البرامج الخاصة بدلًا من اللجوء إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى على الفور، إذا ما تعطلت برامج مكافحة الفيروسات في إحدى المرات.
وقام المعهد الألماني باختبار 17 باقة من برامج التنظيف واستعادة البيانات في بيئة تشغيل نظام "مايكروسوفت ويندوز 7" على مدى عشرة شهور، وأكد الخبراء أن جميع باقات الحماية والتنظيف واستعادة البيانات تمكنت من رصد الأكواد الضارة والبرمجيات الخبيثة، كما تم فحص قدرة هذه البرامج على إصلاح الأضرار وتنظيف الحاسوب من نفايات البيانات غير الخطرة.
وأشار الخبراء إلى أن برنامج "Anti-Malware-Free" استوفى جميع نقاط الاختبار في فئة باقة الحماية، بغض النظر عما إذا كان ثٌبت البرنامج على نظام التشغيل الذي يشتمل بالفعل على 30 كودًا ضارًا، أو تم تعطيل البرنامج مؤقتًا، كي يتم تسريب الفيروسات والأكواد الضارة إلى الحاسوب.
وأضافوا أن برنامج كاسبيرسكي "Virus Removal Tool" ظهر بدون أية عيوب تقريبًا في فئة برامج التنظيف واستعادة البيانات، سواء ثٌبت البرنامج قبل أو بعد الإصابة بالفيروسات والأكواد الضارة، وتمكن البرنامج من إزالة جميع الأكواد الضارة البالغ عددها 55 فيروسًا، ولكنه تغاضى عن بقايا ملف وحيد غير خطرة أثناء تنظيف الحاسوب وإزالة الملفات.