الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أبرز الوصفات الطبيعية للقضاء على "حب الشباب"

حب الشباب
حب الشباب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
العلاجات المنزلية لندوب حب الشباب مفيدة في حالات الإصابة الشديدة، فالآثار الخفيفة تشفى من تلقاء نفسها. تعرّفي إلى أبرز العلاجات الطبيعية التي تخلّصكِ من هذه المشكلة.

معجونة خشب الصندل: طبّقي مزيجًا من معجونة خشب الصندل في ماء الورد، ضعيها على وجهكِ واتركيها طوال الليل. كرّري هذه العملية حتى تلاحظي تحسنًا ملحوظ. فائدة خشب الصندل في العناية بالبشرة أمرٌ معروف. لقد كان في الواقع أحد العناصر التقليدية والأساسية للمكياج في الهند لسنوات عديدة. حتى اليوم، هناك العديد من العلامات التجارية تعد صابون خشب الصندل.

الثلج: وضع الثلج على الوجه يساعد على شد المسام والحد من إفرازات الزهم. يعمل الثلج أيضًا بمثابة الدواء الطبيعي لتشديد المسام حول العلامات والندوب، ما يجعلها أقل وضوحًا، من خلال خفض حجم المسام التي تأثرت.

شرائح البندورة: افركي شرائح البندورة على الندوب فهو أمرٌ فعّال جدًا. يعود ذلك جزئيًا إلى فيتامين (أ) والكاروتينات الموجودة في البندورة التي لا تقدّم فقط اللون الأحمر، ولكنها أيضًا مركبات مضادّة للأكسدة يمكنها شفاء الأنسجة التالفة وتعزيز إعادة نموّ خلايا صحّية.

عصير الخيار: عصير الخيار هو تونر مثالي للبشرة إذ يحسّن من نسيج الجلد. الخيار يقلل من الالتهاب ويساعد في التئام الندوب الناجمة عن حب الشباب.

الكركم: الكركم استُخدم لآلاف السنين في الشرق كمنتج جمالي، وتطبيق معجون الكركم على الجلد أمرٌ فعال في إدارة ندوب حب الشباب.

الألوي فيرا: الألوي فيرا معروفة بخصائص الشفاء. طبّقيها مباشرة على الجلد.

خل التفاح: هو تونر جيد ويساعد على إزالة الندوب وعلامات حب الشباب. الخل هو قابض قوي يحفز أيضًا تدفق الدم إلى المناطق التي تسرع التئام الجروح وتجديد الخلايا.

العسل: هو مرطب طبيعي، يُستخدم في علاج ندوب حب الشباب. تطبيق قناع العسل على الوجه أثبت فعاليته في العلاج.

الماء: هو على الأرجح أفضل طريقة طبيعية متاحة لعلاج ندوب حب الشباب. يجب شرب الكثير من الماء، الذي يساعد في طرد السموم من الجسم. يساعد الماء أيضًا في طرد خلايا الجلد الميتة وتشكيل بشرة صحية. شرب الماء الفاتر في الصباح يساعد الوجه تحديدًا على طرد السموم.