الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

منتخب يد السعودية للشباب يتغلب على نظيره السوري في البطولة الآسيوية

المنتخب السعودي للشباب
المنتخب السعودي للشباب لكرة اليد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تغلب المنتخب السعودي للشباب لكرة اليد على نظيره السوري 30 ــ 18 اليوم ضمن منافسات البطولة الآسيوية الـ 14 لكرة اليد للشباب المقامة حاليا في مدينة تبريز الإيرانية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأخضر بدأ اللقاء بدون تركيز، ودخل في سجال مع المنتخب السوري بهدف لهدف في أول 15 دقيقة من الشوط الأول، وبعدها دخل اللاعبون في أجواء المباراة وتمكنوا من إنهاء الشوط الأول بنتيجة 13 ــ 8.
وواصل لاعبو الأخضر تألقهم في الشوط الثاني حيث زاد الفارق في منتصف الشوط إلى سبعة أهداف بنتيجة ( 20 ــ 13 )، حتى انتهى اللقاء بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 30 ــ 18.
من جهة أخرى، تأهل فريق الوطني إلى دور الـ 16 لكأس ولي العهد لكرة القدم بعد تغلبه على نجران بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد مدينة الملك خالد الرياضية في مدينة تبوك، ضمن منافسات دور الـ 32 من المسابقة.
كما تأهل فريق الشعلة إلى الدور نفسه بعد فوزه على الطائي بهدف دون مقابل في نهاية الشوط الإضافي الثاني على ملعب نادي الشعلة بالخرج، وتأهل كذلك فريق حطين إلى دور الـ 16 لكأس ولي العهد بعد تغلبه على نظيره الفتح بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم باستاد مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان.
وتأهل فريق القادسية إلى الدور نفسه بعد تغلبه على التعاون بركلات الترجيح بنتيجة 4- 2 بعد انتهاء الشوطين الأصليين بهدفين لكل منهما لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.
سجل أهداف القادسية محمود الصائغ بالدقيقتين 81 و101، فيما سجل أهداف التعاون جهاد الحسين بالدقيقة 17، وشادي أبو هشهش بالدقيقة 110.
وبذلك تتأهل فرق الشعلة وحطين والوطني والقادسية إلى دور الـ16 من البطولة.