الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

كيفية التغلب على آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لا تقتصر أهمية التمارين الرياضية في فقد الدهون وخسارة الوزن وحسب، بل لها فائدة أخرى لا تقل أهمية وهى إمداد الجسم بالطاقة والصحة الجيدة والقوام الرياضة الرشيق، هذا غير الصحة النفسية الجيدة.
ومع ممارسة أنواع كثيرة من التمارين الرياضية في وقت واحد، قد تصابين ببعض الآلام في العضلات، والمعروف عن تلك الآلام أنها تلحق بالرياضي بعد 12 إلى 48 ساعة من انتهائه من ممارسة إحدى التمرينات الرياضية.
ومن أجل التغلب على هذه الآلام تقدم لك "البوابة نيوز" بعض النصائح والتعليمات المهمة التي ستساعدكِ على التخلص من ألم العضلات
ممارسة الرياضة بهدوء
يجب عليكِ ممارسة تمارينك الرياضية ببطئ وبهدوء لتتفادى إصابتكِ بشد أو ألم في عضلاتك.
الإنتظار قبل معاودة التمارين الرياضية
إذا شعرت بشد أو الم في عضلاتكِ أثناء أداء التمارين الرياضية فعليكِ بالراحة لبعض الوقت والإنتظار قليلًا قبل المعاودة في ممارسة باقى التمارين الرياضية، وإذا استمرت معك الآلام فلا تقلقى فستزول وحدها خلال أيام دون الحاجة إلى العلاج.
المساج
إذا إستمر الألم معكِ فيمكنكِ علاجه عن طريق عمل المساج وتدليك العضلات برفق بحركات دائرية خفيفة، وأيضًا عن طريق استخدام كيس من الثلج أو المياه الباردة ووضعها على مكان الإصابة.
العلاج عن طريق التمارين الرياضية أيضًا!
إذا لازمتكِ تلك الآلام لفترة فيمكنكِ علاجها عن طريق ممارسة تمارين الإطالة للعضلات بشكل هادئ دون الضغط بقسوة على العضلات، وهي الطريقة التي نجحت مع العديد من تلك الحالات.
اليوجا
تميرن اليوجا من أهم التمارين والوسائل الناجحة جدا لعلاج آلام العضلات.
تناول البروتينات
يجب عليكِ عند ممارسة التمارين الرياضية تناول البروتينات باستمرار وذلك لتعويض الجسم عما يفقده خلال ممارسة الرياضة ولبناء عضلات جديدة وقوية.
التجهيز لممارسة الرياضة
قبل ممارسة التمارين الرياضية وخاصة القاسية منها، يجب عليكِ ممارسة بعض التمارين الخفيفة التي تعتبر بمثابة التجهيز للمرحلة التالية وهى التمارين القاسية، وذلك لتتجنبى تمامًا ألم العضلات.