الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. مظهر شاهين: ربنا يرحم غزة من حماس قبل إسرائيل

ر الشيخ مظهر شاهين
ر الشيخ مظهر شاهين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استنكر الشيخ مظهر شاهين، في برنامجه "الطريق" على فضائية "التحرير"، مساء الخميس، فتاوى الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، التي قال فيها؛ إنه لا ضرورة ولا واجب شرعي لفتح باب الجهاد في فلسطين حاليًا، لأن الله عز وجل يختبر صبر المرابطين في الأراضي المقدسة.
وقال شاهين: "كيف يجوز له أن يفتى بجواز الجهاد في مصر وقتال المسلمين والمسيحيين، ويحرم الجهاد ضد الصهاينة واليهود"، مضيفًا أن "تلك الفتوى توضح المعادن، هل هو قريب من المصريين أم قريب من الصهاينة واليهود".
وأشار شاهين إلى أن "الناس في غزة "طهقوا" من حماس -على حد وصفه- لأنهم يتاجرون بهم"، داعيًا الله "أن يرحم أهل غزة من حماس قبل الإسرائيليين، لأن حماس تنفذ خطة إسرائيل في القضاء على فلسطين وأهل غزة"، حسب قوله.
واعتبر الشيخ مظهر شاهين، أن ما تقوم به "داعش" في أرض العراق، ضد الإسلام وتعاليمه، ولاسيما بعدما أعادوا أسواق الرقيق إلى العراق"، مضيفًا أن "الإسلام جاء ليكرم الإنسان، ويحرره من ذل الرق والعبودية، كما شرَّع الطرق التي من شأنها تحرير الرقيق والعبيد"، متسائلًا، "كيف لهم أن يحرموا ظهور المرأة بوجهها، ويزنوا بها تحت مسمى جهاد النكاح".