الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. بروتوكول ثلاثي بين سامسونج وتعليم بني سويف وصناع الحياة

سامسونج وتعليم بني
سامسونج وتعليم بني سويف وصناع الحياة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، صباح اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ببني سويف، وشركة سامسونج مصر للإلكترونيات، ومؤسسة صناع الحياة، بهدف تطوير 12 معملا كمبيوتر، لتخدم 1500 طالب وطالبة بـ 12 مدرسة بمحافظة بني سويف.
ويتضمن البروتوكول الموقع قيام شركة سامسونج مصر للإلكترونيات، بتجديد المعامل وتزويدها بالتجهيزات والشبكات اللازمة للاتصال بالإنترنت، والكميات المطلوبة من أجهزة الحاسب والطابعات، على أن تقوم مؤسسة صناع الحياة بالجانب التدريبي الخاص بتأهيل وتدريب المدرسين والطلبة، لتطوير مهاراتهم وتدريبهم على أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة لمواجهة تحديات العصر.
وحضر توقيع البروتوكول مستر سيونج هو يون، العضو المنتدب لشركة سامسونج مصر، رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة جيهان رمضان، عضو مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، والدكتورة فاطمة إبراهيم، منسق صناع الحياة بمحافظة بني سويف.
وأشاد المحافظ بهذه المبادرة التي تأتي في إطار من الشراكة والتكامل في الجهود، بين مؤسسات المجتمعات المدني، مثل مؤسسة صناع الحياة، والكيانات والمؤسسات الاقتصادية مثل شركة سامسونج العالمية، من منطلق مسئوليتها الاجتماعية ودورها الهام في تنمية المجتمع المحلي، والاهتمام بقضاياه ولا سيما في قطاع حيوي مثل قطاع التعليم، والذي يعد قاطرة التنمية، لافتا إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في العصر الحديث، الذي يطلق عليه عصر المعلومات، مطالبا بتعميم البروتوكول على جميع مدارس المحافظة.
من ناحيته أشار العضو المنتدب لشركة سامسونج مصر، إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار المبادرة التي أطلقتها سامسونج تحت شعار ( Hope foe children) عام 2011م، وحققت نجاحا ً ملموسًا في محافظات الصعيد وهي أسيوط والمنيا وقنا وسوهاج، حيث تم التركيز على محافظة بني سويف عامي 2013 و2014م.
من جانبه أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه قد تم ترشيح 12 مدرسة للبدء في تجهيز معامل الكمبيوتر بها، بتكلفة إجمالية 1.2 مليون جنيه (مليون و200 ألف جنيه )، موزعة بواقغ 2 مدرسة بالواسطى، و3 ببني سويف، 2 بالفشن، مدرسة واحدة بناصر، و2 بسمسطا، ومثلهما بمركز ببا، وبذلك سصبح العدد الإجمالي للمعامل التي يتم تطويرها، ضمن هذا البروتوكول 23 معملا، حيث سبق تطوير11 معملا كمرحلة الأولى عام 2013م.