الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ليبراسيون: الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول تنفيذًا لعقوبة الإعدام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في تقرير نشرته اليوم الصحيفة الفرنسية ليبراسيون، قالت إنه منذ بداية عام 2014 عاقبت الولايات المتحدة الأمريكية 27 شخصًا بالإعدام من بينهم امرأة، وقد أعدموا عن طريق حقنهم بالحقنة المميتة، ومن المتوقع أن ترتفع حالات الإعدام مع انتهاء هذا العام إلى 43 حالة، مقابل 39 حالة في العام الماضي 2013، وبذلك تشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا متزايدًا في عقوبة الإعدام.
وذكرت الصحيفة، أن ما أثار مسألة الإعدام في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه في 26 من يوليو أعدم شخص بالحقنة المميتة في ولاية أريزونا بعد ساعتين من العذاب.
وذكرت الصحيفة، في هذا التقرير أن عقوبة الإعدام وصلت إلى ذروتها في عام 1999، حيث أعدم 98 شخصًا، وإضافة إلى أن الأرقام لا تتراجع، حيث شهد عام 2014 إعدام ما يقرب من 27 شخصًا من بينهم امرأة في سبع ولايات متفرقة، كما من المتوقع تطبيق عقوبة ما لا يقل من 17 شخصًا قبل 31 ديسمبر، وذلك وفقًا لمعلومات نشرها مركز عقوبة الإعدام الذي يندد بعقوبة الإعدام.
وتوضح الصحيفة في التقرير أنه من الضروري أن نعرف أن 35 ولاية من 50 تطبق عقوبة الإعدام وتنفذ ولاية "تكساس" أكثر من ثلث عمليات الإعدام، وبذلك تمثل ولاية فلوريدا وميزوري وفرجينيا وأوكلاهوما وتكساس ثلثي الولايات تنفيذًًا لعقوبة الإعدام.