الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نصائح وخلطات هامة للعناية بعينيك وشفتيكِ

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لا شك أن لكل امرأة سحرها الخاص الذي ينبعث منها، عن طريق شخصيتها، حديثها، أو طريقة معاملتها، ولكن لكل امرأة سحرًا خاص ينبعث من نظرة عينيها الرقيقة، مهما كان شكلها صغيرة أم واسعة، ومهما كان لونها عسلى اللون أم بنى داكن.
لهذا عليكِ سيدتى دائما الاعتناء بجمال عينيك وصحتهما، مع الحرص على استخدام الكريمات معروفة المنشأ، والخلطات الطبيعية التي تستخدميها لإنعاش عينيكِ بعد يوم عمل شاق، أو بعد تعرض بشرة عينيكِ إلى أشعة الشمس طوال الصباح.
كما أن الاهتمام ببقية وجهكِ وبشرتكِ لا يقل أهمية عن إهتمامكِ بعينيكِ، لهذا نقدم لكِ أهم النصائح للعناية بعينيكِ وشفتيكِ.
العناية بالعينين
علاج العينين المنتفختين:
لإنعاش عينيكِ، إستلقى في غرفة هادئة على ظهركِ، مع وضع شريحة من البطاطا أو الخيار على عينيكِ، كما يمكنكِ وضع قطع من القطن المبلل بالماء البارد أيضًا فوق عينيكِ فهو يفيد في استرخاء العين ومعالجة الإنتفاخ، يمكنك تجربة هذه النصيحة لمدة ربع ساعة وانتِ مغمضة العينين.
يمكنكِ أيضًا تجربة الشاى إذا كنتِ تعانين من التعب وظهور الإنتفاخات حول عينيكِ، ضعى قطع من القطن المبلل من الشاى الدافئ، أو كيسين من الشاى الدافئ على عينيكِ، لمدة ربع ساعة ثم كررى العملية مع كمادات من الشاى أيضًا ولكن هذه المرة تكون كمادات شاى باردة وأتركيهما على عينيكِ لمدة 10 دقائق أخرى، وستلاحظين الفرق وزوال الإنتفاخ والسواد من تحت عينيكِ تمامًا.
طرق طبيعية متنوعة لإزالة الماكياج من على عينيكِ:
يمكنك إزالة ماكياج العين بإستخدامك القليل من زيت اللوز الحلو، يمكنك طمس قطعة من القطن الناعم في القليل من زيت اللوز الحلو وتمريره على عينيكِ من ناحية الأنف إلى طرف الجفن الخارجى، ثم لا تنسى إزالة آثار الزيت بالسائل المطهر الخاص بالعينين، الخالى من العطور والمواد الكيميائية كالكحول.
كما يمكنك أيضا استخدام زيت الأطفال لإزالة مكياجك، خاصة للماكياج المضاد للماء كالماسكرا، والظلال العين.
نصائح لإطالة الرموش وتكثيف الحاجبين:
الفازلين وزيت الخروع من أهم الأساليب التي يمكنك استخدامها للتمتع برموش طويلة وحاجبين كثيفين، مررى الفازلين أو زيت الخروع على شعر حاجبيكِ ورموشك، مع تجنب دخول الزيت إلى عينيكِ. يمكنك عمل ذلك عن طريق فرشاة تمشيط الحاجبين الخاصة بكِ.
الفازلين يعزز نمو الرموش ويجعلها أطول وأقوى، وكذلك فهو أفضل حل مقوى لشعر الحاجبين، فيمنع تساقطهما كما يساعد في كثافتهما، كما يمكنك استخدامه على رموشك عند الخروج من المنزل بدلًا من الماسكارا، لأنه سيحافظ أكثر على صحة رموشك وسلامتها.
العناية بالشفتين
لا شك أن عدم شرب الماء الكافى، والجفاف، والإرهاق والتعرض للشمس فترة طويلة كل هذا يؤدى إلى تشقق الشفتين، إذا فعليكِ بالـ "بتروليوم جلى" وهى يشبه الفازلين، كما إنه أحسن علاج لجفاف وتشقق الشفتين، ويساعد على نعومتهما، كما إنه طلاء بسيط مناسب لشفتيكِ صباحًا أو في البيت، كما يمكنك وضعه قبل وضع أحمر الشفاه وقت الخروج من المنزل، ليبقى شفتيك رطبة وناعمة، كما إنه سيثبت أحمر الشفاه لفترة أطول.
وللحصول على البريق الطبيعى لشفتيكِ، إمسحيهم ليلًا بشريحة من الليمون الذي ينعم الشفتين ويفتح لونهما ويساعد على إزالة الجلد الزائد، ثم غسلهما ووضع البتروليوم جلى حتى الصباح.
وكعلاج تشقق الشفتين، فالعسل يعتبر من أهم العلاجات الفعالة فيكفيكِ مسح شفتيك بمزيج العسل مرة واحدة يوميا.
ولتقشير الجلد الزائد أو الميت من على شفتيكِ، يمكنكِ استخدام أيضا شريحة الليمون مع السكر ومسح الشفتين برقة وعلى شكل حركات دائرية حتى التخلص من الجلد الزائد تمامًا،كما يمكنك لاستخدام زيت اللوز الحلو مع السكر بدلًا من الليمون، بعدها ستلاحظين شفتين ناعمتين، ولامعتين.
تمارين هامة للشفاه
تحتاج شفاهكِ كغيرها من العضلات إلى التمارين المناسبة لها، لتُجَنب شفتيكِ ظهور الخطوط عليها ولتجعلها أكثر صحة وإمتلاءًا. مدى شفتيك بشكل ابتسامة واسعة ثم اريحهما وكررى هذا التمرين 5 مرات، ثم دوري شفتيك وأخرجيهما إلى الخارج بأقصى ما إستطعتِ وكررى هذا التمرين أيضا 5 مرات.