الإثنين 08 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير الطاقة الأردني: ملتزمون بتطوير برنامج الطاقة النووية

وزير الطاقة والثروة
وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور محمد حامد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور محمد حامد اليوم الاثنين على التزام الأردن بتطوير برنامج الطاقة النووية ، مشيدا بالتعاون الوثيق القائم بين الأردن والوكالة الدولية للطاقة الذرية لا سيما فيما يتعلق بدعم وتطوير برنامج الطاقة النووية.
وأفاد حامد بأن خبراء من الوكالة الدولية بدأوا تنفيذ مهمة المراجعة الشاملة للبنية التحتية الوطنية للطاقة النووية لتقييم المراحل التي قطعها البرنامج النووي الأردني ووضع الأولويات التي تعزز جميع عناصره وفقا لمتطلبات ومنهجية الوكالة للمرحلة الثانية ، والتي تنطوي على ضرورة استكمال التحضيرات اللازمة لبناء المحطة بكفاءة وفعالية.
وشدد وزير الطاقة الأردني ، خلال حفل افتتاح مهام خبراء الوكالة ، على أهمية الطاقة النووية في حل أزمة الطاقة في المملكة على المدى المتوسط والبعيد كما يمكنها تلبية احتياجات الأردن من الطاقة بشكل فاعل.
ومن جهته..قال مدير قسم الطاقة النووية في الوكالة جيونج كيون بارك إن دعوة الأردن لوفد الوكالة يظهر مدى تصميم المملكة على تطوير برنامج الطاقة النووية بما يتفق مع المعايير الدولية وذلك بالاستفادة من الخبرات العالمية..موضحا أن مهمة المشاركين في فريق الخبراء لا تقتصر على مراجعة البنية التحتية النووية فقط بل تشمل أيضا تبادل الخبرات والمعلومات.
وبدوره..قدم نائب الرئيس ومفوض مفاعلات الطاقة النووية في هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور كمال الأعرج عرضا حول تطورات مشروع المحطة في الأردن والخطط المستقبلية.
وكان وفد الوكالة الذي يتكون من 14 خبيرا قد بدأ أمس الأحد زيارة للمملكة تستغرق 10 أيام ، يقومون خلالها بإجراء تقييم شامل للبنية التحتية النووية المتكاملة وتقديم التوصيات الخاصة بوضعها.