الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمناقشة تطوير مدينة بنها

بالصور..محافظ القليوبية
بالصور..محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمناقشة تطوير مدينة بنه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية توجيهاته للأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورئيس مدينة بنها وشركة حسن علام للمقاولات بسرعة الانتهاء من عمل المقايسات والرسومات اللازمه للبدء في التنفيذ في أعمال تطوير مدخل مدينة بنها من ناحية كفر الجزار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مرور القليوبية.
وطالب مسئولي المحافظة والشركة خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بمناقشة الحلول والمقترحات والتنفيذ الفوري للمشروع الذي تصل تكلفته إلى أكثر من 7 ملايين جنيه.

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع عن أكبر مخطط إستراتيجي لتطوير مدينة بنها، مشيرًا إلى أنه جارٍ توسعة منطقة الرياح التوفيقي بالمدينة ومنطقة أتريب في الطريق المؤدي إلى طريق بنها - ميت غمر، ليصبح عرض الشارع 25 مترا، وذلك للحد من ظاهرة تكدس السيارات في منطقة دخول موقف مدينة بنها.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره المهندس مصطفى عباس رئيس مدينة بنها والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب، مسئولو شركة حسن علام للمقاولات، مسئولو الإدارة الهندسية والتخطيط بالمحافظة ومجلس مدينة بنها، إلى أنه جارٍ استكمال أعمال النفق المؤدي من امتداد شارع كلية العلوم بحري المدينة إلى منطقة المنشية قبلي المدينة على شارع عرض لا يقل عن 25 مترًا للحد من ظاهرة تكدس السيارات بمنطقة نفق شعراوي بوسط البلد.

وأضاف المحافظ، أنه جارٍ توسعة وعمل حارات مرورية بمنطقة كفر الجزار بعد كوبري بنها في الطريق المؤدي إلى المدينة إلى طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي.
وتابع: إنه جارٍ تهذيب وإنارة ورصف حارات مرورية موازية لشارع بدندا في نزلة كوبري المصنع الحربي لتصل عرض الحارات المرورية إلى الشوارع بعرض 20 مترًا إلى أن تصل إلى شارع كورنيش النيل بجوار ديوان عام محافظة القليوبية موازية لشارع فريد ندا للحد من التكدس المروري في شارع الإشارة.
واختتم قائلًا إنه جارٍ دراسة عمل شارع بعرض 25 مترًا موازٍ لكوبري بنها العلوي يبدأ من منطقة شمال جامع الفتح ببنها، امتداد شارع كورنيش النيل حتى كوبري ميت غمر نزولًا على الرياح التوفيقي حتى منطقة المواقف.