الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي لعشرات المنازل فى قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفه لمنازل المواطنين الفلسطينيين في مختلف أرجاء قطاع غزة مما أدى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى ، وطال القصف قبل قليل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" تأوى نازحين فلسطينيين من بيوتهم برفح جنوب القطاع.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن " الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مدرسة انس الوزير التابعة لوكالة "الانروا" برفح والتي تأوي الاف النازحين ، وأن سبعة شهداء و30 مصابا تم نقلهم حتى اللحظة الى المستشفى الكويتي بالمدينة".
وطالب القدرة الامم المتحدة بالوقوف عند مسئولياتها لحماية النازحين ، وقال :" نطالب الامم المتحدة وكافة المنظمات الدولية بتصويب مسارها في ممارسات العدو الصهيوني العنصرية بحق الطواقم والمؤسسات الصحية وتحقيق غطاء دولي لتشغيل مستشفى النجار في رفح في ظل المجازر التي ترتكب بحق اهلها والنازحين لمراكز الايواء التابعة للانروا فيها".
وأشار القدرة الى استشهاد اربعة مواطنين من عائلة عوكل في قصف لمنزل شمال غرب رفح ، كما استشهد عشرة فلسطينيين من عائلة الغول ، وأصيب عشرون في قصف لمنزلهم في حي تل السلطان برفح.
واستهدف جيش الاحتلال منزل عائلة أبو جزر في رفح ما ادى الى استشهاد خمسة فلسطينيين بينهم طفلان وامهم.
وفي مدينة خانيونس المجاورة ، استشهد مواطنان واصيب ثلاثة اخرون في قصف لمنزل عائلة ابو شلوف غرب المدينة.
وفي وسط القطاع ، استشهد ستة فلسطينيين واصيب 40 في قصف منزل عائلة خطاب بمنطقة الحكر في مدينة دير البلح ، كما استشهد مواطن واصيب عدد اخر في قصف استهدف تجمعا للمواطنين في المدينة.
وفي شمال القطاع ، قصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لآل أبو القمصان ما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين من عائلة واحدة وصلوا الى مستشفى كمال عدوان بيت لاهيا ، كما استشهد 3 في قصف لمنزل عائلة الشرافي في جباليا.
واصيب خمسة عشر فلسطينيا في قصف مسجد شهداء الزيتون في حي الزيتون جنوب غزة.