الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الأردن يدعو مجلس الأمن إلى "جلسة إيجاز" لمناقشة الأوضاع في غزة

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا الأردن، بصفته العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي، باسم المجموعة العربية، إلى جلسة إيجاز لمناقشة الأوضاع في غزة بمشاركة المفوض العام للأونروا ومنسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة يتبعها جلسة مشاورات مغلقة بحضور أعضاء المجلس فقط.
ويأتي الطلب الأردني – وفقا لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) اليوم الخميس - في ضوء تردي الأوضاع الإنسانية في غزة واستهداف الجيش الإسرائيلي لمدرسة (الأونروا) التي نزح إليها الفلسطينيون هربا من الموت رغم معرفته المسبقة بمواقع هذه المدارس.
ويبذل الأردن على مدار الساعة جهودا واتصالات مكثفة مع كافة المسئولين العرب والأجانب والمعنيين من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإطلاق النار المستمر لليوم الرابع والعشرين على التوالي.
يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ الثامن من يوليو الجاري وحتى الآن قد خلفت ما يقرب من 1400 شهيد ( لا يزال عدد منهم تحت الأنقاض) من بينهم حوالي 350 طفلا و300 امرأة ونحو 8000 جريح إضافة إلى نحو نصف مليون نازح من بينهم 160 ألفا لجئوا لمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تتعرض لقصف من المدفعية الإسرائيلية.