الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

المواقف العشوائية بالبحيرة تثير غضب الركاب.. والسائقون لا يعترفون بالتعريفة الجديدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعاني مدن ومراكز محافظة البحيرة من انتشار المواقف العشوائية التي أصبحت تهدد حياة الركاب للخطر، نتيجة سيطرة البلطجية والمسجلين خطر على تلك المواقف العشوائية، وفرض إتاوات على الركاب.

"البوابة نيوز" رصدت ظاهرة انتشار المواقف العشوائية بمحافظة البحيرة عن قرب، وما يحدث فيها من استفزازات للركاب من الأشخاص التي تسيطر على تلك المواقف الذين أعلنوا أن "مافيش حاجة اسمها تعريفة، واللى مش عجبه ينزل يدور على موقف تانى، احنا مش على خطوط سير ولا كارتة ومافيش حد يعرف يعمل معانا حاجة"، تلك الكلمات هي السمة السائدة بتلك المواقف وعدم اعترافهم بالتعريفة الجديدة التي أعلنتها المحافظة.

ويقول " نبيل إسماعيل " حاصل على دبلوم صناعي، من مركز إيتاي البارود، أن إنتشار المواقف العشوائية، ساعد على إنتشار البلطجة، خاصة من قيام أشخاص غير مؤهلة وغير لائقة بقيادة السيارات بتلك المواقف، وعدم حملهم لرخص قيادة.

ولفت إلى أن السائقين بتلك المواقف لا يعترفون بالتعريفة الجديدة التي قامت المحافظة بإلإعلان عنها، رغم المنشورات التي توزع عليهم بتحديد السعر المخصص لهم بعد زيادة أسعار الوقود الأخيرة.

وأضاف "خميس محمد" موظف بالري، بكفر الدوار، أن أنتشار السيارت الملاكى التي تعمل تاكسى، بعدم الالتزام بتعريفة الدول لنقص عدد السيارات التي تعمل تاكسي، رغم الشكاوى من السائقين اصحاب السيارات التاكسي، بان تلك السيارات لا تدفع ضرائب ولا مؤسسة، وتهدد حياة المواطنين للخطر وفرض إتاوات كبيرة على الركاب الذين يستقلون تلك السيارات في ظل غياب الشرطة.

و من جانبه قال "سمير شلبى"، مراقب صحى، أن الدولة لاتراعى الموظفين بسبب انتشار المواقف العشوائية، التي تفرض أسعار خيالية، على المواطنين، بسبب غياب الرقابة واختفاء رجل المرور، حيث أن تلك المواقف لا تلتزم بأى شىء مثل التعريفة وعدد الركاب، واذا اعتراض أحد من الركاب يكون مصيرة النزول من السيارة، ولا أحد من السائقين الآخرين يوافق على ركوب سيارته، حتى يتم السيطرة منهم على الركاب وفرض أسعار تتناسب معهم.

وأكمل " ممدوح محمود"، مدرس، نقص عدد التاكسى واختفاء سيارات مشروع النقل الداخلى التي تعمل لحساب شركات خاصة، استغل البعض من المواطنين بتشغيل سيارتهم الملاكى لكى تعمل بنظام التاكسى بمدن البحيرة ومنها كفر الدوار ودمنهور وادكو ورشيد.

وأشار إلى أن الموصلة التي كان يتم دفع فيها 2 جنيه أصبحت تكلف 5 جنيهات بعد مشاجرة مع صاحب السيارة الملاكى، والتي يعمل عليها البعض من الشباب صغير السن الذي لا يحترم أي شخص امامة ويوكد أن لا تنفع معة شكاوى أو غيرة، حيث إنه غير مخصص بتشغيل السيارة تاكسى، يعنى مافيش حد يقدر يعمل معانة أي شيء.

وأكد مصدر بمشروع مجمع مواقف محافظة البحيرة، أنه توزيع منشورات ولصق التعريفة الجديدة على السيارات التي تعمل بالأجرة داخل المواقف المخصصة، والمصرح بها مواقف، وعلى المواطنين عدم الركوب من المواقف العشوائية للحد من تلك الظاهرة، وأن الحملات مستمرة للضبط المخالفين.