الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

5 مراحل لغسل وجهك بشكل صحيح ومثالى

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعتبر غسل الوجه وتنظيفه من العمليات غاية البساطة والسهولة، إلا مع وجود بعض العادات الخاطئة أثناء غسل الوجه، فتؤدى إلى مخاطر تصيب الوجه والبشرة، وقد يستمر علاجها طويلًا.
لهذا نقدم لك الخمس مراحل المثالية لغسل وتنظيف وجهك بشكل صحيح.
التخلص من الماكياج
من هم العادات الخاطئة عند غسل الوجه، هو الشروع في غسله بالماء والصابون من دون إزالة الماكياج أولًا، فيجب عليكِ البدء بإزالة الماكياج بالمستحضرات والمناديل المبللة المخصصة لذلك، لأان بقايا الماكياج ستظل موجودة ولن تنظف جيدًا، وستقوم بدورها بسد مسام البشرة، وفى مرحلة النوم ستظهر البثور والحبوب على البشرة نتيجة لعدم تنظيفه جيدًا.
اختيار الغسول المناسب
يعتمد غسول الوجه على طبيعة بشرتكِ، فيجب عليكِ معرفة نوع بشرتك أولًا، ثم اختيار الغسول المناسب لها، فصاحبات البشرة الدهنية يتوجهن إلى غسول وجه يحتوي في تركيبته على حمض الساليليك أو مادة الألفا هيدروكسين. أما صاحبات البشرة الحساسة سريعة الإحمرار، فيستخدمن الغسول اللطيف.
تدليك البشرة بلطف
أثناء عملية غسل وتنظيف الوجه عليكِ تدليك بشرتك بلطف وعناية لتنشيط الدورة الدموية بالوجه، مع تجنب العنف عند تدليكها حتى لا تلتهب البشرة ومن ثم يؤدى إلى إحمرارها ثم جفافها، وإذا كانت بشرتك حساسة، فننصحك باستخدام المناديل الورقية لتجفيفها.
تخصيص الوقت الكافى لغسل الوجه
ننصحك بتخصيص وقت كافى لغسل الوجه لا يقل عن الدقيقتين، للتأكد من تنظيفه جيدًا والتخلص من كل الشوائب العالقة، وإذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، فمن المفضل غسلها مرة واحدة في اليوم قبل النوم وبالماء فقط، أما إذا كانت بشرتك دهنية، فإغسليها مرتين بالغسول، مرة صباحًا ومرة مساءً.
إغلاق المسام المفتوحة
استخدام الماء الساخن أثناء غسل الوجه يساعد في تنظيف الوجه جيدًا، وإزالة الأوساخ والدهون على البشرة، ولكنه في نفس الوقت يؤدى إلى فتح المسام، وعند الانتهاء من غسل الوجه قد تتسبب تلك المسام المفتوحة إلى تكتل الأتربة والأوساخ من جديد ولكن داخل المسام، فتؤدى مع الوقت إلى ظهور البثور والحبوب خاصة على البشرة الدهنية، لذلك بعد الانتهاء من تنظيف وجهك إغسليه بالماء البارد، الذي يساهم في إغلاق المسام ويحافظ على شباب البشرة ونضارته.