الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الخدمات البيطرية تستعد للعيد بتفعيل إدارة التفتيش على اللحوم والأسماك

 محال الجزارة
محال الجزارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر الدكتور أسامة سليم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تعليمات لجميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات خاصة أطباء التفتيش على اللحوم والأسماك ومنتجاتها بضرورة تكثيف حملات التفتيش على الأسواق الخاصة بالأسماك وكذلك منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك، يأتى ذلك في إطار استعدادات الهيئة لعيد الفطر المبارك.
وأسفرت حملات التفتيش على الأسماك خلال النصف الأول من العام الحالى حتى 30 /6 /2014 عن ضبط (35702) كجم من الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم إعدامها والتخلص منها صحــيًا.
وأكد سليم، على الدور الرقابى الهام للهيئة على أماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية، سعيًا نحو توفير غذاء صحـى وآمن، مشيرًا إلى أن الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة ممثلة فى إدارة التفتيش على اللحوم تقوم بحملات مشتركة مع الجهات المعنية من الصحة والتموين في التفتيش على الأسواق ومتابعة المعروض من المنتجات ذات الأصل الحيواني خاصة اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها للتأكد من مصادرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانات والعمل على الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر، وذلك حفاظًا على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيواني قد تكون محملة بمسببات مرضية.
كما أصدرت الهيئة توجيهات إلى جميع مديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف الحملات على محلات عرض وبيع اللحوم والدواجن للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وبلغت أعداد المحاضر المحررة للحوم الطازجة والمجمدة الصالحة المصادرة ( 238 ) محضرًا بإجمالى وزن ( 4293 ) كجم أما بالنسبة للحوم غير الصالحة المصادرة والتى تم التخلص منها بالطرق الصحية فقد بلغت أعداد المحاضــر المحررة عنها(182) محضرًا بإجمالى وزن (7352) كجم.. وبذلك يكون إجمالى حصيلة المضبوطات المصادرة من اللحوم (11645)كجم خلال شهر يونيو 2014 .