الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

شبانة يقدم كشف حساب للمكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين في 60 يومًا

محمد شبانة رئيس المكتب
محمد شبانة رئيس المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدم الزميل محمد شبانة رئيس المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضين، كشف حساب وتقريرًا مفصلًا على ما قام به المكتب التنفيذي منذ انتخابه في 21 مايو الماضي وحتى الآن وجاء فيه ما يلي.
أولا: - الحفاظ على كرامة الصحفي كان همنا الأول، فتصدينا بكل قوة لكل من تطاول او تسبب في أزمة مع النقاد الرياضيين وحتى الآن نرفض وبقوة التصالح مع مرتضى منصور، ورفضت المبادرة التي قامت بها مؤسسة أخبار اليوم أول أمس لإجراء تصالح مع رئيس الزمالك لشعوري بعدم جديتها وأصررنا أن يكون التصالح ووضع اتفاق التعامل بمكتب وزير الشباب والرياضة ليكون شاهدًا عليى كل شيء.
- وقفنا بقوة الى جوار زميلنا الدكتور وليد عطا في أزمته مع جهاز الرياضة العسكري، وأبلغنا الجميع بشكل واضح وصريح وفي اكثر من مناسبة اننا لن نسمح بتهديد الزميل مهما كان ولن نسمح أبدا ان يأخذ الصدام بعدا اكثر من البعد الرياض وبالفعل توجهنا لمكتب الوزير في حضور اللواء مجدي اللوزي وكل المسئولين وتم التصالح بما يحافظ علي كرامة وكبرياء زميلنا الدكتور وليد وتحقيق كل ما طلبه.
- وقفنا مع الزميل هاني عبد الصبور في أزمته مع اتحاد الكرة.
- وقفنا مع الزميل هاني عبد النبي من المصري اليوم في صدامه مع اتحاد الكرة.
كل ذلك مع الوضع في الاعتبار اننا لم نتلق اي شكوى رسمية مكتوبة من اي زميل، ورغم ذلك استجبنا للاتصالات التليفونية من بعضهم او حتى بمجرد علمنا بالأزمة.
اتفقنا بشكل رسمي ونهائي مع اتحاد الكرة والنادي الاهلي بأنه سيكون استخراج كل البطاقات والكارنيهات الخاصة بالموسم الجديد من خلال رابطة النقاد الرياضيين ونحن سنستقبل الطلبات وسندرسها ونستخرج البطاقات بعد ذلك، وسنبدأ تفعيل هذا الأمر بعد العيد مباشرة ولن نسمح ان يتحكم اي احد مهما كان في اي زميل .
وسيتم عقد مؤتمر صحفي بالاهلي لإعلان طريقة عمل وتعامل الصحفيين الرياضيين مع كل الهيئات الرياضية .
ثانيا : حفاظًا على كرامة الصحفيين خصصنا أتوبيس للزملاء لتغطية اجتماع لجنة الأندية بالإسكندرية، ورفضنا ان يستقله غير الزملاء الأعضاء العاملين للاستمتاع بالخدمة المقدمة وحرصنا على ان يرافق الرحلة زميل من المكتب التنفيذي وتحملنا كل التكاليف من انتقال ووجبات وخلافه وحتى الشاي والقهوة التي تم تناولها بمقر نادي سموحة أصررنا على سداد ثمنها ووصلت تكلفة هذا الأمر إلى ما يقرب من ثلاثة آلاف جنيه.
ثالثًا: عقدنا مؤتمرًا صحفيًا على مستوى خمس نجوم يليق باسم الصحفيين بفندق فيرمونت تحت عنوان "ما هو المطلوب من رئيس الجمهورية في مجتمع الرياضة" بتكلفة وصلت إلى ما يقرب من 60 ألف جنيه وسنستكمل ورشة العمل فيه بعد العيد مباشرة.
رابعًا: أصدرنا عدة بيانات في قضايا مختلفة لتكون رابطة النقاد الرياضيين سباقة في اعلان رأيها وكذلك لرفع اسمها وشأنها قبل ان نبدأ خطواتنا التسويقية، ورغم ان بعض الزملاء تناولونا بتلميحات لا تليق بعد بعض هذه البيانات إلا أننا تجاوزنا ذلك للمصلحة العامة.
خامسًا: قمنا بتنظيم دورة رمضانية بمميزات غير مسبوقة ماليا وملابس وكئوس، بتكلفة تخطت 70 ألف جنيه.
سادسًا: سحور جماعي لكل الزملاء بفندق جراند حياة بتكلفة 60 ألف جنيه.
سابعًا: أنهينا الاتفاق علي كارت الفاوتشر الخاص باديداس بقيمة 720 جنيهًا لكل زميل بالرابطة بلا استثناء ما الاتحاد الأفريقي بقيمة إجمالية تصل تقريبا الى 250 ألف جنيه وسيصل الى كل زميل بمكتبه بعد العيد .
ثامنًا: تم الاتفاق لأول مرة على تنظيم مباراة للنادي الاهلي مع فريق عالمي سيخصص دخلها لصالح صندوق الرابطة.
تاسعًا: لأول مرة في التاريخ نبرم اتفاقًا مع شركة راعية يصل حجم ما ستحصل عليه الرابطة في العام الواحد ما يزيد على مليون وربع المليون جنيه قيمة تكاليف.
1- المقر الجديد بالمهندسين وسيسمى بيت النقاد الرياضيين بفرشه بإيجاره بالكامل وتصل التكلفة تقريبا إلى 150 ألف جنيه.
2- تكاليف الموقع الإلكتروني بالكامل بالأجور وكل متعلقاته بتكلفة في العام تصل إلى ما يقرب من 600 ألف جنيه.
3- الاستفتاء السنوي نهاية العام بفندق خمس نجوم بتكلفة تصل إلى 250 ألف جنيه بجوائزه.
4- مسابقة التفوق الصحفي لأعضاء الرابطة في ديسمبر بتكلفة تصل تقريبًا الى 50 ألف جنيه.
5- الحفل السنوي ( الإفطار او السحور في رمضان ) بتكلفة تصل الى 60 الف جنيه.
6- تنظيم ست دورات تدريبة في سنة لعدد 30 صحفيصا بمعدل دورة كل شهرين تتحمل تكاليفها وتصل الى 100 الف جنيه تقريبا الشركة بالكامل.
7- تتحمل الشركة تكاليف الدورة الرمضانية بالكامل وتصل الى 70 الف جنيه تقريبا كل عام.
الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على ان تكون الرابطة مسئولة عن دور السفر وتفعيله بعد العيد ويتم في الأيام الأخيرة إعادة تنظيم هيكلة دور السفر بحياد وعدل وشفافية وسيتم إعلانه للجميع.
تم تشكيل لجان مثل لجنة القيد والخدت والرياضية والاجتماعية والعلاقات الخارجية والداخلية وغيرها وسيبدأ الجميع عمله بعد العيد مباشرة.
وللجميع ان يعرف جيدا اننا تسلمنا الرابطة رسميا وصندوقها شبه خاوي ولا يحتوي سوى على 28 ألف جنيه، رغم ان الميزانية التي وزعت يوم الجمعية العمومية شملت ان الصندوق فيه 36 ألف جنيه وهو ليس بصحيح.. وللجميع أن يعرف أنه بعد كل مصاريفنا في الشهرين التي تصل إلى ما يقرب من 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى ربع مليون جنيه قيمة الفاوتشر من أديداس، فإن صندوقنا الآن فيه 160 ألف جنيه بعد ستين يومًا فقط.