السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

5 فوائد جمالية لتقشير بشرة الوجه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هناك العديد من الفوائد لعملية تقشير البشرة، فهي خطوة أساسية وضرورية خلال روتين العناية بالبشرة. فيعمل التقشير على التخلص من الجلد الميت لاستعادة نعومة البشرة وملمسها الطبيعي.
تعرفي مع "البوابة نيوز" على بعض من فوائد تقشير البشرة لنعومة ونضارة طبيعية وجذابة.
1- يساعد على تقليل ظهور حب الشباب
إن كنت تعانين من ظهور حب الشباب، الرءوس السوداء أو البيضاء، فاحرصي على تقشير البشرة بانتظام. فيساعد ذلك على تفتيح المسام المسدودة وتنظيفها جيدًا.
حيث يظهر حب الشباب نتيجة لانسداد مسام البشرة وتراكم الزيوت الزائدة، الشوائب وخلايا الجلد الميت. تحكمي في ظهور حب الشباب من خلال الحفاظ على نظافة مسام البشرة.
2- تحسين ملمس البشرة
فإن كنت تشعرين بجفاف أو خشونة البشرة، فالتقشير هو أسهل وسيلة للتخلص من جفاف وشحوب البشرة. فمع تقشير البشرة سيساعدك ذلك على التخلص من الجلد الميت مع تحفيز نمو الخلايا الجديدة. حافظي على تقشير بشرتك بانتظام للحفاظ على نعومة وجمال بشرتك.
3- يساعد على امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل
فليس هناك أسوأ من إنفاق الأموال الطائلة على منتجات العناية بالبشرة مع عدم استفادة البشرة منها بشكل كافي. ويعود ذلك نتيجة لتراكم طبقات الجلد الميت، مما يمنع امتصاص المكونات النشطة لتلك المنتجات داخل خلايا البشرة بشكل كافي. فحتى المنتجات ذات الجودة العالية قد لا تستطيع اختراق خلايا البشرة.
4- لمكافحة أثار الشيخوخة
وهو أيضًا من الأسباب المهمة لتقشير البشرة بانتظام. فمع التقدم في العمر، تفقد البشرة القدرة على إصلاح التلف وبناء خلايا جديدة.
فتتسبب خلايا الجلد الميت في شحوب وجفاف البشرة، ومن ثم تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. احرصي على تقشير بشرتك بانتظام للتخلص من تراكم طبقات الجلد الميت والحفاظ على حيوية وشباب الفترة لأطول فترة ممكنة.
5- توحيد لون البشرة
إن كنت تعانين من اللون الغير موّحد لبشرتك، فإن تقشير البشرة يساعدك على حل تلك المشكلة. فتقشير البشرة لا يساعد فقط على التخلص من طبقات الجلد الميت، لكن يساعد كذلك على إزالة الشوائب، الأتربة وبقايا المكياج لتحفيز نمو الخلايا الجديدة لبشرة مشرقة ذات لون أفتح.