الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

علي جمعة: مصر الخير قدمت أكثر من مليون وجبة إفطار هذا العام

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، مفتي الجمهورية السابق، إن مؤسسة مصر الخير نجحت هذا العام في تقديم أكثر من مليون وجبة إفطار للصائمين خلال شهر رمضان الكريم، من خلال تقديم 35 ألف وجبة يوميا عن طريق نقاط ثابتة ومتحركة في جميع المحافظات، مؤكدا أن المؤسسة تستهدف تقديم مليون وجبة إفطار يوميا للصائمين خلال العام المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، لإعلان نجاح مبادرة إفطار مليون صائم خلال شهر رمضان الكريم والإعلان عن خطة المشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة.
ووجه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير الشكر لسمو الشيخ خليفة بن زايد، ومحمد بن زايد، ومنصور بن زايد، وجيمع العاملين في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدًا " أنه من لم يشكر الناس لم يشكر الله".
وأكد أن النجاح في مؤسسة مصر الخير مرتبط بحسن الإدارة والهمة، موضحا أن هذه الحملة تم الأعداد والتخطيط والمراقبة بكل دقة للوصول للهدف وتحقيق المستهدف وهذا ما تم بفضل الله، موضحا أنه عندما تم الأتصال بمؤسسة آل زايد، وتم عرض فكرة الكارتونة الرمضانية عليهم، كان هناك تخوف من فكرة الخيم الرمضانية ، ولكنا وجدنا منهم إصرارعلي تنفيذ المشروعين مع بعض.
وأوضح علي جمعة أنه بعد تنفيذ مبادرة لإفطار المليون صائم من خلال النقاط الثابتة والمتحركة وبالتخطيط والمتابعة اسفتادنا خبرة كبيرة، تشجعنا على تكرار التجربة خلال العام المقبل بشكل أكبر وأوسع، مشددا على أهمية هذا المشروع قائلا: "إنه مشروع مبارك، ومشروع مهم لتجميع وتأليف القلوب وإعادة الود بين المواطنين، وإحياء لفكرة جمع الناس على مائدة واحدة".
وأضاف "على سيف" ممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن المبادرة جاءت استجابة لتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، موضحا أنه من ضمن المشروعات التي ترعاها المؤسسة في 56 دولة، مؤكدا أن مصر تتلقى اهتمام ورعاية خاصة من دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعبًا.
وأوضح أن المؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان اختارت مؤسسة الخير كي تتعاون معها في مصر، لثقتها الكبيرة في هذا المؤسسة، وقدرتها على تنفيذ مبادرتها لإفطار المليون صائم، موضحا أنها استطاعت حصر المستفيدين في جميع المحافظات، والمستحقين، وقامت بتوزيع الوجبات من خلال نقاط ثابتة ومتحركة، موجها شكر المؤسسة لجميع العاملين بمؤسسة مصر الخير على ما قدموه من جهد لإنجاح المبادرة.