الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

4 أنواع من التونر بمكونات طبيعية لإنعاش البشرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتأثر البشرة بصورة مباشرة بطقس الصيف الحار وتظهر عليها بعض الأعراض كالالتهاب، والاحمرار، والشحوب، والجفاف، وظهور الحبوب والبثور وخاصةً مع التعرض لأشعة الشمس.
ولتجنب تأثير الصيف على بشرتك والحفاظ على جمالها ونضارتها في فصل الصيف إليكِ طريقة عمل أنواع مختلفة من التونر المرطب والذي يساعد أيضًا على إنعاش البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها.

تونر الشاي الأخضر والخيار:
المكونات:
عصير ثمرة خيار واحدة.
فنجان من مغلي الشاي الأخضر.
محتوى كبسولتين من فيتامين E (اختياري).

الطريقة:
تخلط المكونات، وتعبأ في زجاجة سبراي نظيفة، وتحفظ في الثلاجة، وتستخدم مرتين يوميًا عن طريق رشها على البشرة ولا تجفف، أو تمسح البشرة باستخدام قطعة من القطن المبللة بهذا الخليط.
يعمل هذا التونر على استعادة شباب البشرة نتيجة احتواء الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة، بينما يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتهدئة التهابات الجلد وتنعيم الجلد، ويساعد فيتامين E على استعادة حيوية البشرة وتجديد خلايا الجلد.

تونر الشاي الأسود واللافندر:
المكونات:
فنجان من مغلي الشاي الأسود.
5 قطرات من زيت اللافندر.
3 قطرات من زيت النعناع.

الطريقة:
تخلط المكونات وتعبأ في زجاجة نظيفة وتستخدم على البشرة مرة واحدة يوميًا، يعمل زيت النعناع على إنعاش البشرة والتخلص من الحبوب والبثور، بينما يعمل الشاي الأسود على تهدئة التهابات الجلد وعلاج حروق الشمس وتفتيح البشرة، ويساعد زيت اللافندر على تنشيط الدورة الدموية لتظهر البشرة بمظهر حيوي.

تونر ماء الورد والليمون:
المكونات:
1/2 فنجان من ماء الورد.
ملعقة من عصير الليمون.
فنجان من الماء السابق غليه.

الطريقة:
تُخلط المكونات وتعبأ في زجاجة نظيفة وتحفظ في الثلاجة، بللي قطعة من القطن بتونر ماء الورد وامسحي بها الوجه مرة يوميًا، يعمل ماء الورد على غلق المسام وتنقيتها وتفتيح البشرة، كما يعمل الليمون على التخلص من الزيوت الزائدة والقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب.

تونر ماء زهر البرتقال:
المكونات:
فنجان من ماء زهر البرتقال (متوفر في محال العطارة).
5 قطرات من زيت النعناع.
5 قطرات من زيت الليمون.

الطريقة:
تخلط المكونات وتعبأ في زجاجة نظيفة وترش على البشرة مرة يوميًا وتترك لتجف، أو يمسح الوجه باستخدام قطعة من القطن المبللة بهذا التونر.
إلى جانب رائحته المميزة فإن هذا التونر يعمل على تنقية البشرة والقضاء على التهابات الجلد ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يعد خيار مناسب للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة للحبوب.