السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط 15 حالة تهرب ضريبي في حملة أمنية

مباحث الضرائب
مباحث الضرائب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم حملة أمنية مكبرة هادفة إلى مكافحة جرائم التهرب الضريبى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة والعرض على النيابة العامة.
وأسفرت جهود الإدارة على مستوى الجمهورية عن تحقيق النتائج فى مجال الضرائب العامة تم ضبط 15 حالة تهرب ضريبى مؤيدة شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ (102663474 جنيهًا)، فى مجال الضرائب على المبيعات تم ضبط 10 حالة تهرب ضريبى مؤيدة مستنديًا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ 12108669 جنيهًا، فى مجال التهرب الجمركى "نتائج العمل الميدانى والأكمنة"، وفي مجال القضايا تم ضبط سيارة محملة ببضائع أجنبية الصنع ( ولاعات، مرايات ) لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.. وجارٍ عرضهما على الدائرة الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها.
كما تم ضبط سيارة لمخالفتها قانون الإعفاءات الجمركية، فى مجال الضرائب العقارية والملاهى تم ضبط 35 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهى على مستوى الجمهورية، كما تم تنفيذ الأحكام 29 أحكام قضائية متنوعة.