الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

انتهاء المناورات البحرية الروسية الهندية المشتركة في مياه الشرق الأقصى الروسي بنجاح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أنهت السفن الحربية الروسية والهندية، اليوم الأحد، مناوراتها "إيندرا ـ 2014" في مياه الشرق الأقصى الروسي بنجاح.
صرح بذلك رئيس المكتب الصحفي لدى أسطول المحيط الهادي الروسي العقيد البحري رومان مارتوف في حديث لوكالة أنباء (إيتار ـ تاس) اليوم الأحد، وأضاف "استطاع رجال البحرية الروس والهنود تنفيذ جميع المهام التي كلفوا بها بالكامل".
ومن جانبه، أشاد نائب قائد قوات أسطول المحيط الهادي الروسي أندريه ريابوخين - في اجتماع ختامي على ظهر طراد (فارياج) الروسي عقده قادة المناورات عن الجانبين - بالمستوى الرفيع من الفهم المتبادل والثقة بين الأسطولين الروسي والهندي.
واعتبر قائد الأسطول الشرقي الهندي اتول كومار جين أن البحارة استطاعوا من خلال هذه المناورات اكتساب خبرة جيدة وسيعودون إلي الوطن ولديهم أفضل الانطباعات، وأثنى القائد البحري الهندي على الطواقم الروسية المشاركة في المناورات وأشاد بمهاراتها العالية وكفاءة أدائها.
ونوه القادة البحريون المشاركون في المناورات بأداء بحارة البلدين وسط الظروف الجوية الصعبة، التي خيمت على منطقة المناورات حيث استطاعت السفن والطواقم المشاركة تنفيذ جميع المهام الموكلة إليها رغم الأمطار الغزيرة التي عصفت بالمنطقة.
وعقب اجتماع قادة البحرية المشاركين في المناورات وإجمالهم ما تحقق من نتائج أجرى البحارة الروس وسفنهم مراسم وداع مهيبة للقوات الهندية الضيفة.
يشار إلى أن مناورات "ايندرا ـ 2014" البحرية الروسية - الهندية كانت قد دخلت مرحلتها النشطة منذ 17 - 19 من الشهر الجاري في مياه الشرق الأقصى الروسي، وتدربت طواقم القوات المشاركة في المناورات على اجتياز مناطق الألغام الافتراضية وعلى هبوط الطائرات المروحية على ظهور سفن العدو المفترض واستخدام عناصر الدفاع الجوي البحرية.
يذكر أن البلدين يتبادلان استضافة المناورات منذ العام 2003، حيث استضافت الهند المناورات السابقة خريف العام الماضي، وشاركت في المناورات عن الجانب الروسي سفينة القيادة الطراد "فارياج" وسفينة "بيريفيست" الكبيرة للإنزال وطيران القوات البحرية.
وعن الجانب الهندي، شاركت في المناورات المدمرة "رانفيجاي"، والفرقاطة "شيفاليك"، إضافة إلي سفينة الإمداد "شاكتي".