السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أتراج.. أحدث موديلات ميستوبيشي في مصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدمت دايموند موتورز وكيل ميتسوبيشي في مصر مؤخرًا موديل أتراج الجديد وهو موديل سيدان صغير يعد نسخة سيدان من موديل ميراج.
ظهر هذا الموديل كنموذج تصورى في معرض بانجكوك للسيارات في العام الماضى ويتم تصنيعه في تايلاند.
وتقول ميتسوبيشي عن السيارة إنها الجيل القادم من السيارات السيدان المدمجة التي تنتجها ميتسوبيشي، وتشترك السيارة مع النسخة الهاتشباك في المحرك MIVEC ذى الثلاث سلندرات والذي تبلغ سعته 1200 سى سى. تبلغ قوة هذا المحرك 78 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 100 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة. وتنقل القوة من المحرك إلى العجلات الأمامية إما من خلال ناقل يدوى لخمس سرعات أو ناقل أوتوماتيكى متغير النسب بشكل مستمر CVT.
يبلغ طول السيارة 4245 ملليمترًا وعرضها 1670 ملليمترًا وارتفاعها 1515 ملليمترًا بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2550 ملليمترًا وهى أبعاد تبدو غير متناسقة بعض الشئ.
توفر أتراج المزيد من المساحات المخصصة للأرجل بفضل زيادة طول قاعدة العجلات عنها في الموديل الهاتشباك بنحو 10 سنتيمترات كما يزداد قطر المحورين الأمامى والخلفى مع زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض بنحو 10 ملليمترات.
أما محرك السيارة الذي تبلغ سعته 1200 سى سى فربما أهم ما يميزه هو أنه ذى ثلاث سلندرات وبالتالى يقل أستهلاكه عن باقى السيارات ذات الأربع سلندرات،
وإن كان الفارق بينه وبين المحركات ذات نفس السعة يبدو غير ملحوظ بهذا القدر الذي روجت له الشركة.
تقول الشركة أن السيارة صممت لتتحمل الرحلات الطويلة كما تقول الشركة.
ويسهم في توفير الراحة للركاب خلال تلك الرحلات نظام التعليق الجيد وخزان الوقود الذي يسع 42 لترًا والصندوق الخلفى الذي يمكنه استيعاب 450 لترًا من الأمتعة، وهو ما يزيد بمقدار الضعف عن حجم أستيعاب صندوق الأمتعة في موديل ميراج.
وتشمل السيارة في أفضل تجهيزاتها الكثير من المعدات منها وسادتين هوائيتين ونام إنذار ألكترونى وشاشة عرض متعددة الأغراض مع مانع لإغلاق الفرامل وتجهيزات لتشغيل إيقاف المحرك لحماية السيارة من السرقة علاوة على نظام سمعى