الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

تجنبي البحر وأشعة الشمس والرياضة القاسية وقص الشعر والصبغة قبل الزفاف

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دائمًا ما تركز العروس عند اقتراب موعد زفافها على الأمور التي يجب القيام بها واللائحة الطويلة التي لا تنتهي من التحضيرات التي يجب الانتهاء منها ليكون يوم زفافها مثالي على جميع الأصعدة، ولتبدو في أبهى صورة، إلا أن العديد من النساء يتجاهلن الأمور الأكثر أهمية، وهي الأمور التي يجب الابتعاد عنها وتجنبها قدر الإمكان، خصوصًا في الأيام الأخيرة التي تسبق موعد الزفاف.
ومن أهم تلك الأمور التي يجب على العروس عدم القيام بها، لتجنب الوقوع في أزمة ووقوع أي أخطاء أو مشكلات، وبخاصةً حين يتعلق الأمر بجمال المرأة في 'أسعد وأهم يوم في حياتها':
1. تجننبي القيام بالتمارين الرياضية القاسية كيلا تشعري بالتعب والارهاق يوم زفافك.
2. تجنبي استخدام أنواع البودرة غير الشفّافة في يوم الزفاف لأنها تعكس ضوء الكاميرا أثناء التصوير وتجعل الوجه يبدو شاحبًا.
3. تجنّبي قص الشعر أو تلوينه قبل الزفاف بأيام أو أسابيع لعل كانت النتيجة غير مرضية أو مخالفة لتوقعاتك.
4. تجنّبي البحر والتعرض لأشعة الشمس قبل زفافك حتى لا تحصلين على لون بشرة غير مرغوب فيها، وبخاصةً أنك سترتدين فستانًا أبيض، والأبيض يعكس السمار، وقد تختلف النتيجة عن توقعاتك، لذا حاولي أن تبقي طبيعية قدر الإمكان.
5. تجنّبي الخروج من دون استخدام الكريم الواقي من الشمس بمعامل حماية 50 على الأقل مع مراعاة إعادة وضعه كل ساعتين لتجنب حدوث مشكلات في البشرة.
6. تجنّبي تقشير البشرة قبل أيام قليلة من موعد الزفاف. فالتقشير يجب أن يتم قبل أسبوعين أو ثلاثة على الأقل من يوم الزفاف حتى لا تبقى آثار اللحم الميت على سطح البشرة وتؤثر بالتالي على الماكياج.
7. تجنّبي استخدام مستحضرات تجميل جديدة أو الخضوع إلى جلسات تجميل للبشرة وبخاصةً إن كنت لم تخضعي أو تستخدمي هذه المستحضرات من قبل.
8. تجنّبي قلة النوم وتناول المنبهات، فهي قد تمنعك من النوم الصحي اللازم قبل الزفاف، وقلة النوم تؤثر بشكلٍ سلبي على نفسية العروس مما سيزيد من حدة القلق والتوتر عندها، كما وأنها قد تؤثر سلبًا على بشرتك إذ أن البشرة تتأثر بقلة النوم، بحيث سيبدو عليها التعب والإرهاق وذلك سيؤدي إلى تشكل الهالات السوداء تحت العينين.
9. تجنّبي إزالة شعر الجسم يوم الزفاف أو قبله مباشرة، إذ أن الأمر قد يتسبب في حدوث احمرار أو تحسس في البشرة يتطلب عدة أيام للتخلص منه. لذا، يفضل أن تقومي بإزالة شعر الجسم أو الوجه قبل الزفاف ببضعة أيام وذلك لمعالجة أي مشكلات غير متوقعة قد تظهر.
10. تجنّبي تناول الكحول في الفترة ما قبل زفافك. فالكحول تحمل الكثير من السعرات الحرارية التي من الأفضل عدم كسبها قبل الزفاف..
11. تجنبي تناول المشروبات الغازية والكافيين في الفترة التي تسبق الزفاف.
12. تجنبي التخفيف من الغذاء بهدف تخفيف الوزن إذ يجب على العروس تناول وجبات متوازنة مع التركيز على الفاكهة والخضار وشرب كميات كبيرة من الماء. فالغذاء مصدر للطاقة، لذا لا بد من الحصول على كمية كافية من الأغذية لتبقى العروس مرتاحة ومليئة بالحيوية.وينصح شرب كميات كثيرة من الماء والنوم الكافي لإراحة البشرة والحفاظ على ترطيبها.
13. تجنبي تناول 'العصير المطهر فهو يضعف الطاقة الخاصة بك ويجعلك سريعة الانفعال.
وغالبًا ما تحتوي عصائر الفاكهة على نسبة عالية من السكر، لذا يفضل الإبتعاد عنها، وتناول الفاكهة الطازجة بدلًا منها.
14. تجنبي تغيير الماكياج يوم زفافك إذ من المهم جدًا خلال فترة التجربة التي تسبق الزفاف تقديم أكثر من خيار للعروس وتجربة أكثر من نوع من الماكياج.