الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"فيسبوك" يطلق تطبيقًا جديدًا خاصًا بالمشاهير

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أطلق موقع "فيس بوك" اليوم تطبيقًا جديدًا لنظام التشغيل "آي أو إس"، يحمل اسم "Mentions" ويستهدف المشاهير والشخصيات العامة.
وصمم التطبيق الذي طورته "مختبرات فيس بوك الإبداعية-Facebook Creative Labs"، لمساعدة الممثلين، والرياضيين، والموسيقيين، وغيرهم من الشخصيات المؤثرة على المساهمة والتفاعل أكثر مع منصة "فيس بوك".
وبينما يبدو التطبيق مشابهًا لتصميم تطبيق "فيس بوك" الرئيسي، إلا أنه يقدم تجربة محسنة ومختلفة قليلًا، حيث يأتي قسم "آخر الأخبار" News Feed مقسمًا إلى قسمين اثنين، هما "المتابعة" Following و"أكثر المواضيع تداولًا" Trending.
وأشار موقع "فيس بوك" إن الهدف من هذا التغيير هو التسهيل على المشاهير إضافة أصواتهم وأخبارهم أثناء تجولهم خارج البيت.
ويشبه قسم Trending نفس الميزة التي تظهر على الطرف الأيمن من قسم "آخر الأخبار" على نسخة "فيس بوك" على سطح المكتب، ويهدف إلى مساعدة المشاهير على النشر وفقًا لأكثر المواضيع تداولًا عبر الشبكة.
ويقدم التطبيق زرًا للنشر يتيح نشر الصور ومقاطع الفيديو، وتحديثات الحالة بسهولة ويسر، كما أنه يقدم ميزة لـ "الأسئلة والأجوبة" Q&A تتيح للمشاهير فتح مجال للتواصل مع الجمهور.
ويوفر تطبيق "Mentions" اختصارًا لملف المستخدم الشخصي، إضافة إلى قسم لـ "الإشارات" الذي تقول "فيس بوك" إنه سيساعد المشاهير على رؤية ما يقوله الجمهور عنهم والانضمام إلى المحادثات.
يذكر أن تطبيق "Mentions" متاح الآن للصفحات الموثقة في الولايات المتحدة فقط، ولكن “فيس بوك” وعدت بإتاحته للمزيد من الدول والحسابات الموثقة خلال الأشهر القادمة.