الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الاجتياح البري سبقه انقطاع تيار الكهرباء واستهدف شمال وغرب ووسط غزة

غزة تحت القصف الإسرائيلى
غزة تحت القصف الإسرائيلى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت المواقع الفلسطينية إن العملية الإسرائيلية البرية بدأت مساء الخميس، بالتزامن مع انقطاع الكهرباء عن وسط وشمال قطاع غزة، وأضاف موقع سما التابع لحركة حماس أن أوامر صدرت لشركة الكهرباء الإسرائيلية بعزل الكهرباء عن الخطوط المذكورة للمساعدة في المجهود الحربي.
وأكدت وكالة فلسطين برس أن الاجتياح البري صاحبه تكثيف للقصف الجوي مستعينا للمرة الأولى بطائرات الاباتشي، وأضافت أن عمليات القصف أدت إلى استشهاد 3 مواطنين على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 8 آخرين من بينهم أطفال ونساء في قصف مدفعي مكثف وعشوائي يتواصل منذ نصف ساعة على حي الشجاعية شرق غزة، وشمال بلدة بيت لاهيا وقرية أم النصر، ومنطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، إضافة إلى قصف أرض الريس غرب جحر الديك.
وأكد شهود عيان أن القصف طال حي الشجاعية وحدها بأكثر من 30 قذيفة معظمها سقطت في سوق الجمعة،وأن الشهداء والجرحى نقلوا إلى مستشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة، وأن القصف تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في الحي وبخاصة في مناطق الشعث والجديدة والتركمان بعد استهداف المغذي الرئيسي للكهرباء.
كما استمر القصف الصاروخي من طائرات إف 16 على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وبلدتي عبسان وخزاعة بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية ميناء غزة، وشاطئ السودانية.
وأضافت فلسطين برس أن الطائرات الإسرائيلية القت منشورات في مناطق حي الشجاعية شرق غزة، ومناطق بيت لاهيا وبيت حانون شمال غزة، ومحافظة رفح جنوب القطاع، تحرض فيها على الفصائل الفلسطينية، كما تضمنت بعض المنشورات مطالبات للمواطنين بمغادرة منازلهم، باعتبارها مناطق تقع في مرمى النيران، وتقع في 'ساحة حرب'.
واخترق الجيش الإسرائيلي بعض موجات البث الإذاعي والتليفزيوني في غزة، واستغلالها لبث بيانات باسم جيش الاحتلال.