السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

تعرفي على شكل جسمك ونوع الفستان الملائم له

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بما أن الفستان موضة هذا الموسم، فاختيار الموديل المناسب يتحدد بناءً على طول القامة وشكل القوام؛ فالمرأة قصيرة القامة ينبغي عليها الابتعاد عن الموديلات ذات التنانير الطويلة؛ حيث أنها تجعلها تبدو أقصر. كما أن المرأة القصيرة تناسبها الموديلات التي تزدان بنقوش صغيرة الحجم، في حين تغازل التنانير الطويلة والنقوش كبيرة الحجم المرأة طويلة القامة.
هل جسمك على شكل A، V، X، أم O ؟
ينبغي على المرأة ذات القوام الذي يتخذ شكل حرف A، أي ذات الجزء العلوي النحيف والخصر والسيقان العريضة، اختيار موديل يسلط الضوء على الجزء العلوي من الجسم، مع مراعاة ألا يكون ضيقًا عند الوسط.
بينما ينبغي على المرأة التي يتخذ قوامها شكل حرف V، أي ذات الجزء العلوي العريض، اختيار موديل يبرز منطقة الوسط. وبالنسبة للمرأة ذات القوام على شكل حرف X فيناسبها موديل يسلط الضوء على الوسط بواسطة حزام الوسط أو رباط الوسط المطاطي. أما المرأة ذات القوام على شكل حرف O فيناسبها موديل يبرز الصدر أو السيقان.
إخفاء العيوب
وتلفت مستشارة المظهر الألمانية بيانكا بونينغ أن الفستان الملفوف يسلط الضوء على الصدر، مشيرة إلى أن المرأة التي تريد إخفاء بعض المناطق الممتلئة بجسمها يمكنها اختيار الموديلات ذات قصّة الإمباير، أي التي تتسع بالاتجاه إلى أسفل بدءًا من الصدر، وكذلك الموديلات المصنوعة من خامات سميكة كالجيرسيه، إضافة إلى الموديلات التي تزدان بالتقليمات الطولية أو كتل الألوان المرتبة رأسيًا.