الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

انطلاق موسم الاستعداد للانتخابات بالقليوبية.. و"بدر" يترشح بشبين القناطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انطلق موسم الاستعداد للمعركة الانتخابية، لمجلس النواب القادم، قبل انتهاء شهر رمضان الكريم، بمحافظة القليوبية، وبدأ عدد كبير من المرشحين، إجراء الترتيبات اللازمة والظهور فى عدد من المحافل والمناسبات، استعدادًا لخوض الانتخابات على المقاعد الفردية، وعلى رأسهم محمود بدر مؤسس حركة تمرد، الذى نظم دورة رمضانية بحضور عدد من الفنانين والمطربين والنقاد الرياضيين، بدائرته فى شبين القناطر.
كما قام بعمل جولات بعدد من القرى، والجلوس مع كبار العائلات للترتيب لخوض الانتخابات البرلمانية، معتمدًا على رصيد الحركة لدى المواطنين، بعد مساهمتها فى الإطاحة بنظام الإخوان، فى الوقت الذى تعانى فيه الأحزاب من الارتباك وعدم التنسيق فيما بينها حتى الآن.
يأتى ذلك فيما يخوض 5 صحفيين، المعركة الانتخابية، وهم (عماد العطار وأحمد بدوى عن دائرة طوخ - عمرو بدر وعبدالمؤمن قدر بدائرة شبين القناطر - عبد المحسن سلامة عن حزب الوفد بدائرة قليوب).
كما يتردد خوض الدكتور محمد الفيومى رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، أحد رموز الحزب الوطني السابقين، الانتخابات بدائرة طوخ، ممثلًا عن حزب المؤتمر، بديلًا عن شقيقه الدكتور سيد الفيومي البرلماني السابق عن الحزب الوطنى، ووكيل لجنة التعليم بالبرلمان.
وتشهد الأحزاب حالة من الارتباك فى اختيار مرشحى القائمة، فى ظل رغبة حزب الوفد، السيطرة عليها، وتمثيل أكبر عدد من أعضائه داخلها، وهو ما شهده الاجتماع الأخير الذي جمع ممثلين عن أحزاب الوفد والمصري الديمقراطي والناصرى والدستور.
وخرج الحضور من الاجتماع دون التوصل لاتفاق أو شكل نهائي لأسماء القائمة، ودعوة عدد من الأحزاب للاجتماع بهدف التنسيق فيما بينها، بوضع قائمة لخوض الانتخابات.
فى سياق متصل أعلن حزب الوفد بالقليوبية، عن الاستقرار بشكل شبه نهائي على أسماء مرشحي البرلمان على المقعد الفردي، وهم ياسر الهضيبي والمستشار أحمد البرنس في شبين القناطر، والمهندس محمود عطية ونجيب لطفي غريب في قسم أول شبرا الخيمة، ومحمد المغربي وشهرته ميمي المغربي في قسم ثان شبرا الخيمة، وسامي سرحان والعربي فؤاد في كفر شكر، واللواء محمد إبراهيم وعادل عامر بالقناطر الخيرية، وحسين عشماوي ومجدي طلبة قسم قليوب، وعبد المحسن سلامة مركز قليوب، ومحمد مدنية وأحمد العربي الخانكة، واللواء مجدي سيف وجمال كوش مركز بنها، واللواء وجدي بيومي قسم بنها ومحمد سليم، أمين الحزب عن دائرة مركز طوخ.
وتم الاتفاق على أسماء المرشحين داخل الحزب المصرى الديمقراطى، بعدد من الأمانات، منها شبرا الخيمة أول وثاني والقناطر وشبين والخانكة وقليوب والعبور، وفى مقدمتهم فريدي البياضي وحسن أبو السعود وعادل ربيع وحسن السباعي إسكندر سمير اسكندر، وتم إرسالها إلى لجنة الانتخابات البرلمانية بالحزب بالقاهرة .
فيما تجرى ترتيبات داخل حزب المصريين الأحرار، لتجهيز مرشحيه على المقاعد الفردية، واستقر بشكل نهائي على ممثلة المرأة فى نظام القائمة، بعد أن وقع الاختيار على جيهان فؤاد، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، على أن تعلن قائمة الأسماء بشكل نهائي وفق التحالف الانتخابي الذى ينضم إليه الحزب بعد التنسيق على مستوى المركزية، أو محليًا وبما تقرره الأمانة المركزية للحزب.
بدوره، كشف كامل السيد، أمين حزب التجمع، عن عدد من الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات القادمة ، وجاء في مقدمة المرشحين على المقاعد الفردية، نبيل منصور "بنها" وسلطان القماش "بالقناطر الخيرية" وفى كفر شكر سيدعم الحزب المخرج خالد يوسف، وعلى القوائم يترشح إبراهيم جبل ومحمد فياض وعطا خليل ورضا مرجان من ذوى الاحتياجات الخاصة .
فيما لم تظهر على الساحة أى من الأحزاب المحسوبة على التيار الإسلامى، بما فيها حزب النور الذى مازال يجرى ترتيبات داخلية حول خوض الانتخابات، ويبحث عن تحالف يضم أعضائه، أو خوض الانتخابات منفردًا.