الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

طريقة تطبيق صبغة الأومبري في المنزل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لقد أصبحت صبغة الأومبري Ombre على عرش صيحات الموضة في المواسم السابقة، والتي لا تزال موجودة وبقوة هذا الصيف في عالم صبغات الشعر، وصبغة الأومبري تعنى تدرج درجات لون الشعر، أي يرتكز اللون الداكن اعلى الشعر ويخف تدريجيًا حتى أطراف الشعر، أو ترك صبغة الشعر التي تكون باللون الأشقر أو البنى أو الأحمر تزول وحدها تدريجيًا.
كانت صبغة الأومبري يعتمدنها الفتيات في الشتاء فقط، ولكنها أصبحت تُعتمد أيضًا في فصل الصيف، فأتت بقوة على عرش الصبغات الموجة لجمعها بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في آن واحد، فتعطيكِ إطلالة متميزة ومختلفة وأكثر أنوثة وجاذبية، وبالتالى انتشرت هذا الصيف بين نجمات هوليود الجميلات، لأنها سهلة التطبيق كما أن إعتمادها لا يجبركِ على الذهاب إلى صالونات التجميل المختلفة بل يمكنكِ تطبيقها بنفسك في المنزل.
وتقدم لكِ "البوابة نيوز" طريقة تطبيق صبغة الأومبرى Ombre بنفسك في المنزل بالخطوات وبكل سهولة
اختيار اللون المناسب.
عليكِ أولا اختيار لون صبغة الأومبري المثالية والمناسبة للون بشرتك وأيضًا لون شعرك الطبيعي، وهذه الخطوة هامة جدا لأنها من أهم أسرار نجاح نتيجة الصبغة، ولأن تلك الصبغة تعتمد على صبغ أطراف الشعر بلون أفتح من لون شعرك، لهذا يجب اختيار اللون المناسب والمتآلف مع لون شعرك.
اللون المناسب
لو كان شعركِ أسود أو بنى داكن فأنسب الوان لشعرك هي الالوان الحارة كالنحاسى ووالأحمر والبنى الفاتح، وإذا كان لون شعرك الطبيعى اشقر أو كستنائى فعليكِ باختيار اللون العسلى واللون الاشقر بتدرجاتهم.
الاستعداد لصباغة الشعر
غذا قررت إعتماد صبغة الأومبرى، فتجنبى غسل شعركِ نحو يومين قبل تنفيذ الصبغة، لتحمى فروة الرأس من قسوة الصبغة عن طريق وجود الإفرازات الدهنية الطبيعية للشعر، فتقلل من قوة الصبغة وتأثيرها على الفروة.
تحضير الشعر
عليكِ بتمشيط شعرك جيدًا ثم قسميه إلى اربعة أجزاء جزء عند الأذن اليمنى وجزء عند الأذن اليسرى وجزء خلفي منخفض وجزء فوق الرأس.
بداية التطبيق
أحضرى ورق الومنيوم وقسميه إلى 15 قطعه باحجام مختلفة، وبحيث يمكن طي كل قطعة إلى النصف لتستعمليها على اطراف الشعر، كما عليكِ بإحضار عازل للأكتاف حتى يحمى ملابسك من الصبغة في حال أن سقطت من الشعر على الملابس، وإبدأى بإتبع الخطوات المدونة على عبوة الصبغة لتحضير الصبغة.
مرحلة صباغة الشعر
قسمى كل جزء من اجزاء الشعر الاربعة المربوطة إلى 3 اقسام أو خُصل أخرى، وإبدأى بصبغ كل خصلة بدرجة اللون الافتح من لون شعركِ وحاولى ألا تتعدى مستوى الأذنين، ثم اصبغى الخصل الاخرى بنفس الطريقة ولكن بدون الإحتفاظ بخط عرضى مستقيم، أي قومى بصبغ الجزء العلوى من الشعر بشكل عشوائى دون تحديد خط معين لا تتعديه، ولا تنسى بعد صبغ كل خصلة أن تغلفيها بورق الالومنيوم.
تنظيف الشعر وغسله
بعد مرور الوقت المحدد في طريقة الاستعمال، أزيلى ورق الالومنيوم وشطف الشعر بالماء الفاتر، ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب، وترطيبه بالبلسم.

وهكذا انتِ قد حصلتِ على صبغة الأومبرى بكل سهولة ويسر وانتِ في منزلك، كما قد واكبت أحدث صيحات الموضة للشعر كنجمات هوليود الجميلات بدون تكاليف باهظة أو جهد.