الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الجار الله: 1.5 مليار دولار مساعدات لدعم الشعب السورى


السفير خالد الجارالله
السفير خالد الجارالله
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توقع وكيل وزارة الخارجية الكويتية السفير خالد الجارالله، الوصول إلى مبلغ 1.5 مليار دولار تقريبا كمساهمات فى مؤتمر المانحين لدعم الشعب السورى، الذى سيعقد فى الكويت نهاية الشهر الجارى.
وأشار الجارالله - فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض الثالث للسفارات المعتمدة فى الكويت - إلى أن هذا الرقم سبق وتم الحديث عنه فى اجتماعات المنظمات الدولية المعنية للإغاثة فى جنيف، منوها بأن مؤتمر المانحين يهدف إلى الوصول إلى هذا الرقم، وقد يكون هناك مساهمة بأكثر من ذلك.
وأوضح أن الدعوات وجهت من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون وهناك استجابات وردود فعل طيبة من قبل الدول على المشاركة، منوها بأن عدد المشاركين فى مؤتمر المانحين لدعم الشعب السورى سيتجاوز الـ 60 دولة، معبرا عن تفاؤله من مستوى المشاركة الذى سيكون على مستوى رفيع إلى جانب أنه سيكون فرصة الدعم والمساندة والمبالغ التى يحتاجها السوريون اللاجئون فى الداخل والخارج مثل لبنان والأردن وتركيا وأى مكان آخر يتواجدون فيه.
وأوضح أن اجتماع وزراء الخارجية العرب فى القاهرة أمس، والذى خصص أيضا لمعالجة أوضاع اللاجئين فى دول الجوار السورى، كان بدعوة من لبنان لما يشكل تواجد اللاجئين السوريين فى أراضيه عبئا كبيرا عليه وعلى بقية الدول، لذلك صدرت الدعوة من قبل أمين عام الجامعة العربية لدعم هذه الدول وتمكينها من رعاية واحتضان هؤلاء اللاجئين.