الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

المكملات الغذائية الهامة لزيادة فرصة الحمل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مما لاشك فيه أن جسمكِ يحتاج أثناء فترة حملك إلى الغذاء الصحي المتوازن الذي يمدك إلى ما تحتاجين اليه من الفيتامينات والمعادن، وهذا غير كافٍ، لأن جسمكِ يحتاج إلى بعض المكملات الغذائية الإضافية، بالأخص إذا كنتِ تعملين أو لديكِ أطفال آخرون أي تتعرضين للتعب والإجهاد، أو حملكِ غير مستقر أيضًا.
-إليكِ سيدتي بعض النصائح عن المكملات الغذائية التي يجب أن تتناوليها لزيادة فرص الحمل:
- تناولي المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن، واعلمي أن المكملات الغذائية وقائية فقط وليست بديلًا عن اتباع نظام غذائي سليم.
- تجنبى الإسراف في تناول تلك الفيتامينات والمكملات الغذائية، فزيادتها مضرة لنمو جنينكِ.

- تناولي فيتامين C وفيتامين E والزنك وحمض الفوليك وذلك لأن تلك الفيتامينات مفيدة للجسم ومهمة لبناء حيوان منوي صحي بالنسبة للزوج.

- يعد حمض الفوليك مفيد للمرأة لحدوث الحمل، وبالنسبة للمرأة النباتية فهي تحتاج أيضًا إلى فيتامين د وفيتامين ب12 مع زيادة نسبة البروتين في النظام الغذائي. وتحتاج المرأة إلى 400ميكروجرام من حمض الفوليك فقد أثبتت الدراسات أن حمض الفوليك يقلل من مخاطر العيوب الخلقية للطفل، ومن الافضل تناوله قبل شهر من الحمل ويستمر إلى الثلث الأول من الحمل.

- من الأطعمة المهمة التي تحتوى على حمض الفوليك الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والفواكة والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة والبطاطس بدون قشر.

- لا تكثري من المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين A أو على زيت كبد السمك، حيث أن الطفل يحتاج إلى بعضٍ من فيتامين A فالكثير منه يؤذي طفلكِ.

-إذا كنتِ نباتية عليكِ مراجة الطبيب قبل تناول حمض الفوليك، لأنه من الممكن أن يكون لديكِ نقص في فيتامين ب 12 والاكثار من حمض الفوليك يخفي ذلك النقص.