الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الليلة.. "تاهت ولاقيناها" علي مسرح الفلكي

سيرك الأطفال.. منطقة
سيرك الأطفال.. منطقة الدرب الأحمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرض مسرحي سيركوي مستوحى من حكايات وكلام أولاد وبنات مدرسة الدرب الأحمر للفنون، ومبني على موضوعات تهمهم وتتركز حول علاقتهم باسرهم وبالحي وبالوطن، تحت عنوان "تاهت ولاقيناها" يقدم الليلة، علي مسرح الفلكي بمنطقة وسط البلد، في تمام التاسعة مساءً.

"تاهت ولقيناها".. إخراج: حنان الحاج علي، نص مسرحي: حنان الحاج علي وبسمة الحسيني، مساعد مخرج: إريك دينيو، مخرج منفذ: منال إبراهيم، فيديو: عماد ماهر، تصميم إستعراضات: ضياء ومحمد، تصميم إضاءة: ريكاردو كليمنتي، سينوغرافيا: حنان الحاج علي وإريك دينيو، لوحات: عمار أبو بكر، تصميم ملابس: ليلى ماجد وسلمى سامي، تنفيذ ديكور: يوسف بجاتو، تصيميم دعاية: جنزير، مدير خشبة مسرح: محمد منصوري.

مدربو طلاب مدرسة الدرب الأحمر للفنون: تدريب سيرك: عادل البهدلي، حسين أبو الليل، تدريب موسيقي: محمد يوسف، أحمد إسماعيل، تدريب إيقاع: ايهاب عبد الحميد، شمس سالم، أحمد علي، تدريب أداء صوتي: أمير صلاح، تدريب غناء: بلال الشيخ.

مدرسة الدرب الأحمر، اطلقتها مؤسسة المورد الثقافي في يناير عام 2010 بالتعاون مع مبادرة الموسيقى في مؤسَّسة "الأغا خان" للثقافة، وذلك لتدريب الأطفال على المهارات والفنون في مجالات الموسيقى والسيرك، تستهدف المدرسة أطفال منطقة الدرب الأحمر من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 18 عامًا، وتهدف إلى فتح آفاق عمل جديدة للأطفال والشباب في منطقة الدرب الأحمر في مجال الفنون والإبداع وتجنِّبهم العمل في حرف قاتلة لطفولتهم، وكذلك إلى رفع وعي سكان وأهالي المنطقة بقيمة الفن ودوره الاقتصادي في التنمية المجتمعية.

يذكر أن مدرسة الدرب الأحمر افتتحت بشكل رسمي في مارس2011، وتضم نحو مئة متدرب في أقسام الإيقاع والآلات النحاسية وفنون السيرك.