السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أشرف حاتم: 6 سنوات مدة الدراسة بكلية الصيدلة بداية العام القادم

الدكتور أشرف حاتم،
الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن قرار رئاسة الوزراء بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بحيث تصبح مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس بكلية الصيدلة 6 سنوات، بعدما كانت 5 سنوات منها سنة إعدادي، أي 5 سنوات وسنة تدريبية ستدخل التنفيذ ابتداء من سبتمبر القادم.

وأشار إلى أن القرار سيطبق على طلاب الثانوية العامة الملتحقين بكليات الصيدلة هذا العام، أي أول تطبيق رسمي سيتم بعد 5 سنوات.

وأضاف حاتم لـ"البوابة نيوز" أن السنة التدريبية المعتمدة جاءت بناء على طلب نقابة الصيدلة، وبناء على هذا القرار يحق لخريج الصيدلة الحصول على شهادة البكالريوس، والتدريب حيث يتدرب خريج الصيدلة الاكلينيكية بالمستشفيات، والحيوية بالمصانع، والصيدلة العادية في الصيدليات الأهلية أو الحكومية أو الخاصة.

جدير بالذكر، أن القرار تمت دراسته من قبل كل من لجنة قطاع الصيدلة بالاعلى للجامعات، ونقابة الصيادلة، والنقابة المركزية، لافتًا إلى أن نقابة الصيادلة تضع البرنامج التدريبي الآن.

وحول ايجابيات القرار، قال أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هذه السنة ستساعد في تخريج صيدلى متمرس لسوق العمل، يكون درس نظريًا، بخلاف الساعات التدريبية في الصيف.

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا أمس، بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بحيث تصبح مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس 6 سنوات، بدلا من 5 حاليا، منها سنة إعدادي.