الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 78

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مسئولون فلسطينيون يوم الخميس: إن 78 فلسطينيا على الأقل معظمهم مدنيون قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، بينما واصل النشطاء في القطاع إطلاق الصواريخ على تل أبيب والقدس ومدن إسرائيلية أخرى.
وفي حين بدا أن المسئولين الإسرائيليين يشيرون إلى توغل محتمل للقوات البرية، قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن ثمانية من أسرة واحدة، بينهم خمسة أطفال قتلوا في غارة جوية دمرت منزلين على الأقل صباح الخميس في خان يونس جنوب غزة.
ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على أكثر الغارات دموية منذ بدء الهجوم على غزة يوم الثلاثاء. وتحدث وزير الدفاع الإسرائيلي عن "أيام طويلة من القتال."
وجاء الهجوم بعد تصاعد في العنف عقب مقتل ثلاثة طلاب يهود في الضفة الغربية المحتلة الشهر الماضي ومقتل فتى فلسطيني فيما يشتبه أنه هجوم انتقامي.
وقال مسئولون طبيون في غزة: إن 78 فلسطينيا قتلوا في الهجمات الإسرائيلية منذ يوم الثلاثاء بينهم 60 مدنيا على الأقل يشملون طفلة عمرها أربع سنوات وطفلا عمره خمس سنوات.
وقال رئيس الوزراء الأسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان تلفزيوني "حتى الآن المعركة تمضي حسب المقرر لكننا يمكن أن نتوقع مزيدا من المراحل في المستقبل. حتى الآن ضربنا حماس والمنظمات الإرهابية بقوة ومع استمرار المعركة سنزيد الضربات لهم."
وبحث نتنياهو الخيارات مع مجلس الوزراء المصغر المعني بالشؤون الأمنية مع استمرار الضربات الجوية واشار مسؤولون الى هجوم بري محتمل لكن لم يتضح إن كان ذلك سيحدث ولا الموعد المحتمل له.
وقال وزير الدفاع موشي يعلون "أمامنا أيام طويلة من القتال."
ودوت صفارات الانذار داخل القدس وحولها في المساء وهرع السكان للاختباء في الملاجيء مع إطلاق عدد من الصواريخ نحو المدينة. وتم اعتراض صاروخين في حين سقط عدد آخر في أرض فضاء. وقالت الشرطة: إن بقايا صاروخ سقطت على مبنى في تجمع سكاني صغير على التلال قرب القدس.
وأعلنت جماعة الجهاد الإسلامي وكتائب القسام الجناح العسكري لحماس أنهما اطلقتا صواريخ بصورة منفصلة.
وتمثلت الخسائر البشرية الإسرائيلية الوحيدة يوم الخميس في إصابة شخصين بجراح طفيفة حين انفجرت قذيفة مورتر قرب حدود غزة.