الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مرسيدس "S-class Pullman" الأفضل فى العالم بفئتها

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فيما يعد منافسه لشركة رولز رويز تقوم مرسيدس بنز بتجهيز أحدث وأفخم سياراتها بولمان S-Class وهو ما تم الإعلان عنه سابقا.
ونشرت بلومبرج أن السيارة بها زجاج عازل يفصل المكان المخصص للسائق عن باقى السيارة وهى مقسمة من الداخل إلى ثلاثة صفوف وبها اربع مقاعد بالخلف ويعادل سعرها مليون دولار أمريكى أي (733، 000 يورو) وهو ضعف سعر أعلى فئات الرولز رويز.
وأكد (تيم اوركهارت) المحلل بوكالة IHS في لندن لمجلة بلومبرج أن مرسيدس بنز تستحضر رونق وشكل السيارة بولمان 600 والتي كانت الأختيار الأول للطغاه في العهود السابقه والموسيقى الأنجليزى الشهير جون لينون، وأن مرسيدس مازالت تتربع على قمة الرفاهيه والترف بقيمتها الرمزيه وهذا ما يريدون ابرازه.
وصرح الرئيس التنفيذى لمرسيدس بنز (دايتر زيتش) أن الS-Class تعرض مجموعة من التقنيات غير القابلة للمنافسة وأعلى مقاييس الانفراد والجوده وأن الشركه لديها الطموح لصناعة وتقديم افضل سيارة في العالم.
وأعلن في العام السابق أنه سيتم كشف النقاب عن البولمان S-class في 2014 ولكن تم التأكيد منذ شهرين عن ظهورها في 2015، في نوفمبر المقبل ومن خلال معرض L.A Auto تخطط مرسيدس بنز لعرض نسخه أصغر للسيارة مايباخ والتي تحتوى على إطارات ممتده 20 سم عن النسخة الحاليه.
وفى ابريل تم عرض نسخة تمهيديه للبولمان S-Class امام مصنع باربوس في بوتروب – المانيا والذي يعتبر تقريرا أن باربوس ستقوم بصنع أطول نسخة من ال S-Class.
و من المتوقع أن يبلغ طول السيارة 6.4 امتار أي (252 انش) وتحتوى على ثلاثة صفوف وفي كل صف مقعدين مع اربع مقاعد متقابلين في الخلف مفصولين عن باقى السيارة بفاصل مميز.
و تزعم باربوس انها سوف تنتج نسخه مصفحه يصل ثمنها إلى مليون يورو وتزن 5، 300 KG أي (11، 684 رطل ) ومن المفترض أن تظهر هذه السيارة في 2015 بعد كشف النقاب عن نسخة مايباخ الجديدة والتي تمتد اطارتها إلى (20 mm)بالمقارنه مع السيارة LWB S-Class (3165mm) في نفس المعرض L.A Auto في نوفمبر القادم.
وسوف تتمتع المايباخ بتقنيات S600 AMG وS650 كما ظهر في اللقطات السابقة.