الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

خطوات أساسية لتحصلي على الماكياج الناعم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يناسبك الماكياج الناعم والخفيف في لقاءاتك الصباحية وومناسباتك الرسمية، كما يليق بإطلالتك الأنثوية هذا الموسم بما أنّ الموضة الرائجة في عالم الماكياج ترتكز على البشرة الموحّدة اللون والمخملية الملمس.
ولتتقني تطبيق الماكياج الخفيف، ننصحك بأن تحرصي دومًا على اختيار كريم أساس بتركيبة الموس لتتمكّني من مدّه بسهولة ولتحصلي على الملمس الخفيف. ولا تنسي أهمية إخفاء العيوب والشوائب، لذا اختاري كريم الأساس أغمق من لون بشرتك بدرجة، لأنّ اللون البرونزي يساهم بطمس البثور والبقع السوداء.
عندما نقول ماكياجَا خفيفًا، نعني بذلك التقنية الطبيعية في تطبيقه إلاّ أنّك مضطرّة لاستخدام كافّة مستحضرات التجميل الخاصة بالماكياج. الماكياج الخفيف لا يعني اللجوء إلى نصف المستحضرات، إنّما يعني اعتماد تقنية خاصّة.
بعد مدّ كريم الأساس من الداخل إلى الخارج، طبّقي خافي العيوب على بشرة منطقة حول عينيك، اختاريه بنفس لون كريم الأساس. ولتتألّقي بالماكياج الهادئ النقيّ المنظر، طبّقي خافي العيوب من الخارج إلى الداخل، بذلك تتأكّدين من تغطية كامل البشرة حتى بين التجاعيد الموجودة حول عينيك.
الآن حان وقت ظلال العيون! مهما كان لون الظلال اختاريها بالدرجات الفاتحة أو الباستيل أو الألوان النيود الطبيعية لتحافظي على الإطلالة الساحرة بهدوئها. طبّقي الظلال على جفونك المتحرّكة بطريقة دائرية. لا تلوّثي الريشة كثيرًا لتضمني الإطلالة الدخانية الجذابة.
إبتعدي عن الكحل الأسود في هذا النوع من الماكياج، إلاّ إذا أردت تطبيق الآي لاينر. في هذه الحالة أدعوك إلى رسم الآي لاينر بخط رفيع ممدود وتجنّبي تطبيقه إذا كانت جفونك مبطّنة. الجأي إلى قلم الكحل الأبيض وضعيه داخل جفونك فتؤمّني المدى لعيونك.
لا تنسي الماسكارا السوداء واختاريها بالتركيبة التي تعمل على تطويل الرموش وتكثيفها. كما من الجميل أن تحافظي على لون الشفاه الطبيعي لذا اعتمدي أحمر الشفاه اللماع باللونين الشفاف أو النيود، وكذلك البلاش ليكن بلون البيج الخفيف أو الزهري الناعم.