الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

عصير الليمون بالنعناع خيار مناسب لتجنب العطش

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعد عصير الليمون من العصائر اللذيذة التي يُنصح بتقديمها في فصل الصيف، فهو خيار مناسب للامتناع عن العطش، إليك سيدتي طرق عمله وتحضيره.
المقادير
3 ثمرات ليمون
١ لتر ماء بارد
٢ م-ص نعناع مبشور سكر حسب الحاجة

طريقة التحضير
يتم تقشير الليمون وتُزال منه البذور ثم تقطع ثمرات الليمون إلى قطع صغيرة|، تضاف ثمرات الليمون مع النعناع في الخلاط الكهربائي وتخلط جيدًا يضاف السكر والماء البارد إلى الخليط ويخلط جيدًا يقدم عصير الليمون بالنعناع في كوب التقديم مع إضافة شرائح الليمون للتزيين


الفوائد الصحية لليمون: إن تناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون صباحًا يساعد على تنشيط الكبد والتخلص من سموم الجسم.
حاول أن تشرب كأس من الليمون بعد تناولك وجباتك فهو محفز قوى لعملية الإمتصاص في المعدة ويحفز الكبد على إفراز الإنزيمات الهاضمة.
كذلك فإن لعصير الليمون دور هام في رفع المناعة وحمايتك من الإصابة بالكثير من الأمراض.
يساعد في تخفيض الوزن.
يستعمل كملطف ومدر للبول ومنظف للجلد. يساعد في عملية الهضم. يرطب الجهاز الليمفاوي.
الفوائد الصحية لـ النعناع:
يحتوى النعناع على زيوت طياره لها خصائص مهدئه للامعاء ومساعده للهضم يمكن استخدامه بعمل مغلى النعناع وأضافه الكراويه لأن لها أيضا مفعول مهدئ وملطف ولا تنسى تغطيه الوعاء حتى يمكنك الاستفادة من الزيوت الطياره ويمكن استخدام النعناع أيضًا بمضغ الأوراق الخضراء بعد تناول الطعام.
القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي: يعدّ النعناع فاتحًا جيدًا للشهية كما يسهل عملية الهضم حيث تعمل رائحته الذكية على تنشيط الغدد اللعابية بالفم، والتي تعمل على افراز الأنزيمات المسرّعة لعملية الهضم.
إلى ذلك، هو يساعد المعدة على التخلص من الديدان والبكتيريا الضارة، فينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بشرب عصير النعناع مع الليمون والعسل الأبيض كل صباح.
علاج الإسهال: من المتعارف عليه والموروث أن النعناع له فائدة قوية جدًا في تخفيف حالات الإسهال وحدته والذي يحدث نيتجة النزلات المعوية خاصة عند الأطفال.
تهدئة الأعصاب: كذلك يوصف النعناع كمهدئ طبيعى ومنعش لما له من قدرة على تهدئة الأعصاب وعلاج حالات القلق والتعب النفسي الناتج عن الإرهاق.