الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

نشرة توك شو "البوابة نيوز" ليوم الأربعاء 2 يوليو

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تناولت برامج الـ"توك شو"، التي أذيعت، مساء أمس الأربعاء، عددًا من الموضوعات المهمة التي تخص المواطن والشارع المصري، "البوابة نيوز"، ترصدها لكم كاملة في تقرير مجمع عن تلك الأحداث التي تناولتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام على مدى اليوم.

-          بالفيديو.. القواسمي: إسرائيل تقوم بتطهيرعرقي بحق الفلسطينيين

-          السادات يطالب بصدور تقسيم الدوائر وتشكيل العليا للانتخابات البرلمانية

-          حرب: حادث اليوم تحول نوعي في اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين

-          مميش: قناة السويس حققت أعلى إيرادات رغم الظروف الراهنة

-          بالفيديو.. رئيس الحركة الشعبية لإنقاذ العراق: الأكراد أضعف من قيامهم بتقسيم العراق

-          مدير دائرة خرائط بيت الشرق: ما يحدث في القدس نتيجة سياسة إسرائيلية

-          "مين بيحب مصر" تنتهي من قانون للمحليات يحقق 540 مليار جنيه

-          بالفيديو.. مى سليم تعتدي على محمد فؤاد وسالى شاهين بعد اكتشاف المقلب

-          بالفيديو.. باسم سمرة: مقالب رامز جلال كلها مفبركة

-          بالفيديو.. مي سليم ترفض الغناء في إسرائيل

-          دوللي شاهين: ليس لي علاقة بـ"الإخوان"

-          بالفيديو.. ممدوح حمزة لـ"خالد": سمير فرج هيبقى الراجل بتاعنا في الحكومة

-          مؤسس حركة تمرد: الإخوان مرضى نفسيون ولا يستطيعون تركيع الدولة

-          وكيل الأزهر: ترقبوا التعقيب الأخير على وزير الثقافة

-          محلل رياضي: ألمانيا مؤهلة للفوز بكأس العالم

-          والد سوزان تميم: لا أعلم شيئًا عن مسلسل المرافعة وسألجأ للقضاء

-          شقيق "السكري": مسلسل "المرافعة" فيه تشابه مع قضية مقتل سوزان تميم

-          بالفيديو.. سيناكولا "إخوانية" واستخدمت سياراتها لنقل السلاح إلى الإرهابيين

-          بالفيديو.. عزاء الشهيد أحمد عشماوي في مدينة نصر

-          الفنان تامر عبد المنعم: محدش يعرف يكتب 4 أسطر عن سوزان تميم

-          بالفيديو.. توفيق عكاشة: شركة جهينة "إخوانية" واستخدمت سياراتها في نقل السلاح للجماعات الإرهابية

-          خبير عالمي: مصر لديها قدرة على إنشاء أنفاق أسفل قناة السويس

-          عمرو مصطفى: مسلسل "أمبراطورية مين" إهانة لمصر

-          رئيس هيئة قناة السويس: القناة حققت دخلًا لم يحدث منذ افتتاحها

-          بالفيديو.. سمير فرج لممدوح حمزة: دخولي الحكومة عليك أنت

-          بالفيديو.. عبدالرحيم علي يغني للبرادعي: أنت جاسوس أنت خائن

-          مؤسس حركة تمرد: الإعلان عن الحزب سيكون قريبًا

-          الفقي: الطاقة الشمسية ماتت في مصر برحيل السادات

-          الفقي: وزير الصناعة مسئول بشكل كامل عن جودة الصناعات بمصر

الفقي: الطاقة الشمسية ماتت في مصر برحيل السادات

قال الدكتور مصطفى الفقي الكاتب والمحلل السياسي، إن الصحافة الألمانية تجاهلت خرق الرئيس المعزول للبروتوكول مشيرًا إلى أن المرأة المصرية شاركت بفعالية كبيرة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز فيها المشير عبد الفتاح السيسي بالرئاسة.

وأكد المهندس خلال حواره مع الإعلامية سوزان شرارة ببرنامج "ملفات"، على فضائية "الفراعين"، أن الطاقة الشمسية ماتت في مصر برحيل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق القانون على الجميع حتى تنهض مصر وتتقدم للإمام كباقي الدول النامية

الفقي: وزير الصناعة مسئول بشكل كامل عن جودة الصناعات بمصر

قال الدكتور مصطفى الفقي الكاتب والمحلل السياسي إن وزير الصناعة مسئول مسئولية كاملة عن جودة الصناعات والمنتجات الصناعية في مصر.

مؤكدا أن قرار انضمامه إلى الحزب الديمقراطي الاشتراكي جاء بناء على ترشيحات الأعضاء له وأنه رفض الترشح في البرلمان الألماني استجابة لمطلب أسرته.

وأكد الفقي خلال حواره مع الإعلامية سوزان شرارة ببرنامج "ملفات"، على فضائية "الفراعين"، أن انضمامه إلى الحزب الديمقراطي الاشتراكي لحبه الشديد لـ" فيلي بيرنت" المستشار الألماني السابق، لافتًا إلى أن المستشار الألماني جيرهارد شرويدر له مواقف طيبة خاصة برفضه لغزو العراق ورفضه مؤخرًا ضرب ليبيا.

مرتضى منصور: لاعبو الزمالك "خردة" يصلحون لممارسة كرة القدم النسائية

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إن نصف اللاعبين الموجودين حاليًا في الفريق الأبيض، لا يصلحون إلا "لممارسة كرة القدم النسائية".

وصف منصور لاعبي الزمالك بأنهم "خردة"، وأكد أنهم "إرث سيئ" من مجلس الإدارة السابق للفريق بقيادة ممدوح عباس.

وأضاف منصور عبر قناة صدى البلد: "لاعبو الزمالك، وعلى مسوليتي الشخصية، نصفهم لا يصلح كلاعبين كرة قدم إلا في الكرة النسائية مع مدام سحر الهواري"، مشيرًا إلى أن هذا الجيل لا يعرف معنى البطولات.

وأضاف رئيس نادي الزمالك: "لقد غيرنا العديد من الأجهزة الفنية على مدى سنوات.. لكن اللاعبين هم الأولى بالتغيير لأنهم لا يصلحون لارتداء قميص الزمالك".

وزير النقل: إعادة تشغيل خط "بور توفيق" لخدمة الركاب

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إن هناك إجراءات معقدة تم وضعها بعد حادث عبارة السلام والتي كانت سببا في توقف العمل بميناء بور توفيق 8 سنوات، ما أثر على عملية تشغيل سفن نقل المواطنين والركاب.

وأضاف "ضاحي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة منير في برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض على قناة " المحور"، أن وزارة النقل وأصحاب العبارات اجتمعوا مع محافظ السويس اليوم لإعادة تشغيل الخط مرة أخرى، مضيفا أنهم بدءوا في تطوير الخدمات التي تقدم للمواطنين والركاب.

لقاء سويدان: مقالب رامز جلال "سخيفة"

وصفت الفنانة لقاء سويدان، برنامج "رامز قرش البحر" بـ"البرنامج السخيف"، مضيفة: "ورغم سخافته فأنا أضحك كثيرًا على تلك المقالب، وهناك فنانون لا يعلمون أنها مقالب".

وأضافت سويدان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اسمع مصر" على إذاعة "نغم إف إم"، أمس الأربعاء، أنه يعرض لها رمضان مسلسل "أنا وبابا وماما" مع النجم أشرف عبد الباقي، و"صاحب السعادة"، بطولة الزعيم عادل إمام.

وقالت "ٍسويدان" إن من المسلسلات الرائعة التي شاهدتها في رمضان "السبع وصايا"، وبه موسيقى وتأليف وتمثيل وإخراج رائع ويدور في قصة جميلة ولا يوجد به أي ابتذال، وأيضًا مسلسل "سجن النسا".

وزير النقل: افتتاح خط "بورتوفيق – ضبا" خطوة نحو تطوير المنظومة

أكد الوزير هاني ضاحي، وزير النقل، أن افتتاح ميناء السويس خط "بورتوفيق – ضبا"، يعد خطوة نحو تطوير منظومة الموانئ في عموم الجمهورية، لتكون مصدرا حقيقيا للدخل القومي المصري.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن توقف الميناء كان بسبب أزمة "عبارة السلام" وتشديد الإجراءات للعمل في الميناء، لافتًا إلى أنه وبعد مفاوضات لفترة طويلة تم إقناع ملاك السفن والعبارات بمواصلة العمل مرة أخرى بالمينا، مشيرا إلى أنه تم تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

مؤسس "تمرد" يكشف تفاصيل خلافه مع عمه بسبب انتخابات البرلمان

روى محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، تفاصيل خلافه مع عمه عمرو بدر، وقال إن عمه خاض الانتخابات البرلمانية الماضية ولكنه حصل على 11 ألف صوت فقط مقابل 195 ألف للمرشح الإخواني.

وأضاف "بدر" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "كلام على مسئوليتي" بقناة "صدى البلد": "وبعد ثورة 30 يونيو، وجدت الكثير من المؤيدين لي رافعين لافتات تطالبني بالترشح عن نفس الدائرة وهي "شبين القناطر"، وكان هذا سبب الخلاف".

وتابع: "الموضوع محزن إنسانيًا.. فوالدي يشعر بحزن دفين نظرًا لأنه كان يعتبر عمرو ابنه الثاني

محمود بدر: لا أعمل مستشارًا لأبوهشيمة.. وأجمع توكيلات "حزب تمرد"

نفى محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، تعيينه كمستشار لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وقال بدر: "أنا لا أعمل في جريدة "اليوم السابع"، ورغم أنني أعمل في جريدة الصباح منذ تأسيسها إلا أنني أقسم أنني لم أدخل النقابة حتى الآن، لكي لا يقال أنني دخلت النقابة على حساب أحد آخر".

ومن ناحية أخرى، أضاف بدر أنه يجري حاليًا الانتهاء من جمع التوكيلات الخاصة لإنشاء حزب تمرد.

هاني رمزي: رمضان الحالي أفضل وأحسن

قال الفنان هاني رمزي إنه يشعر بأن رمضان الحالي أفضل وأحسن لأنه أتى ومعه نور وفرحة ونُصرة، مؤكدًا أن الشعب المصري عاني كثيرًا خلال الثلاث السنوات الأخيرة، لذلك المصريون تجمعوا وخرجوا في 30 يونيو لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأضاف رمزي خلال لقائه مع الإعلامية هالة سرحان في برنامجها "آن الأوان"، الذي يعرض على فضائية "المحور" أنه يوجد أشخاص أخفوا جمال مصر الحقيقي في الفترة الأخيرة.

الطيب يقرر صرف 200 جنيه مكافأة للعاملين بالأزهر بمناسبة شهر رمضان

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر الشريف، على صفحته الشخصة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، قرر صرف مكافأة مالية قدرها 200 جنيه لجميع العاملين بالأزهر بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

رئيس الوزراء يرفض الكشف عن موعد الزيادة المقررة على أسعار الوقود

رفض رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، الكشف عن موعد تنفيذ الزيادة المقررة على أسعار الوقود، واستدرك قائلا: "ذلك سيحدث وربما يتم الإعلان عن الزيادة في أسعار الوقود في وقت قريب جدا"، مؤكدًا أن الدولة وضعت آلية ردع ضد كل من سيحاول استغلال تخفيض الدعم على الوقود لاستغلال المواطنين.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي عقده أمس الأربعاء مع رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الأستاذ علاء حيدر ورؤساء تحرير الصحف ورؤساء القنوات التليفزيونية، أن الدولة ستضرب بيد من حديد كل من يتاجر في قوت الشعب، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة هي مرحلة ضرب مافيا استغلال المواطنين والمتاجرين بقوت الشعب في مقتل.

وقال محلب إن الحكومة اتخذت كل الإجراءات لكي لا يتم استغلال هذه الزيادة في تحميل المواطنين بأعباء جديدة، لا سيما الطبقات الفقيرة، مؤكدًا أن الهدف من الزيادة هو توجيه ما توفره من مبالغ مالية تقدر بنحو 41 مليار جنيه لصالح الفقراء والطبقات الأكثر احتياجا.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة أجرت دراسات دقيقة للغاية عن طريق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء كشفت عن أن هذه الزيادة في أسعار الوقود لن تحمل المواطنين سوى نسبة تتراوح بين 2 إلى 6% فقط، مشيرا إلى أن الدراسة شملت مركبات الميكروباص وسيارات الأجرة والنقل الخفيف والمتوسط والنقل الثقيل.

وأوضح رئيس الوزراء أن ما يتم توفيره من زيادة أسعار الوقود سيذهب في اتجاه تحسين مستوى المعيشة في مناطق العشوئيات ومن أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وزيادة المعاشات وتحسين الخدمات ولا سيما التعليم والصحية.

المخرج مجدي أحمد: الفواصل الإعلانية بين العمل الفني في رمضان "مملة"

قال المخرج مجدي أحمد على، إن المشاهد لدراما رمضان يشعر بالضيق من تكرار الفاصل الإعلاني والمدة الزمنية لعرضه التي قد تمتد لثماني أو عشر دقائق أثناء عرض المسلسلات أو البرامج، حتى إن الأمر تجاوز المعقول، وذلك على حساب قيمة المادة الدرامية، حيث يصل الأمر بالمشاهد للاعتقاد بأن المسلسل دخيل على الإعلان.

وأضاف على، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي، ببرنامج الحدث المصري، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن تكرار ظهور الإعلانات يقطع اندماج المشاهد ببرنامج معين أو مسلسل درامي أو فكاهي ما يضيع بالطبع فرصة المشاهدة الممتعة والمشوقة في كثير من الأحيان، قائلا: "المنتجون الأذكياء اتجهوا للأعمال الكوميدية".

وأوضح على، أنه من خلال مشاهدته للأعمال الدرامية الرمضانية فأكثر ما استوقفه مسلسل "صديق العمر" للفنان جمال سليمان، لافتًا إلى أن المسلسل به كوارث سواء من ناحية التمثيل أو الإخراج أو التاريخ، موضحًا أن الفنان جمال سليمان الذي يجسد شخصية الزعيم جمال عبد الناصر فشل في التعبير عن شخصية الزعيم الراحل أو استلهام روحه.

بالفيديو.. حسن الرداد: "مبارك" كان سببًا في وفاة شقيقي

قال الفنان حسن الرداد، إن الرئيس السابق حسني مبارك، كان سببا في وفاة شقيقه، بعد تعرض الأخير لحادث مروري في العام 2003 إثر حادث تصادم، بعد انتظار السيارات لأكثر من 3 ساعات بسبب حضور "مبارك" لمؤتمر بقاعة المؤتمرات في مدينة نصر.

وأوضح "الرداد" خلال لقائه ببرنامج "ولا تحلم" الذي يقدمه الإعلامي نيشان، على قناة الحياة، أن والده أقام دعوى قضائية ضد "مبارك" في العام 2003، وأضاف أن ضغوطا مورست على والده للتراجع عن قراره برفع الدعوى لكنه أصر على إقامتها.

مؤسس حركة تمرد: الإخوان مرضى نفسيون ولا يستطيعون تركيع الدولة

قال محمود بدر مؤسس حركة تمرد، إن جماعة الإخوان مرضى نفسيون لاعتقادهم أن جماعة من الإرهابيين يستطيعون تركيع الدولة المصرية وعلى رأسهم المعزول مرسي (ربنا يشفيه) ومع ذلك فواجبنا أن نعالجهم ثم نحاكمهم.

وأضاف مؤسس حركة تمرد خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" موجها رسالة إلى المرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي أحترمك وكف أذاك عن محمود بدر وتمرد.

وكيل الأزهر: ترقبوا التعقيب الأخير على وزير الثقافة

قال الدكتور عباش شومان، وكيل شيخ الأزهر الشريف، إن البعض يظن أنني أحمل موقفا شخصيا من وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور أو المثقفين، وهذا الظن غير صحيح، فلم أكن أتمنى يومًا أن تُشغل صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية،لا سيما في شهر رمضان الكريم، بهذه الحوارت التي بدأها وزير الثقافة في مقاله الذي تعرض فيه لقامات كبيرة من قامات الأزهر قديمًا وحديثًا، فلزم من موقعي الأزهري توضيح الأمور والدفاع عن الأزهر وشيوخه،وما كتبته لا يُعد كما أراد أن يُفهم الناس وزير الثقافة موقفًا شخصيًا، فكما أخبرت وزير الثقافة في زيارته لست متزمتًا ولا منغلقًا ولست ضد الفن الهادف المنضبط بضوابط الشرع، وبطبيعة تخصصي الفقهي وأؤمن بالرأي والرأي الآخر،ودحض الحجة بالحجة،ولكن حين يتعلق الأمر بالتعدي على الثوابت الشرعية،أو يُطلب من الأزهر التخلي عن دوره وواجبه الشرعي والدستوري،أو ينال أحد من شيوخه وعلمائه فلا وألف لا كائنا من كان، وأعتقد أنه بالتعقيب الذي عنوت له بالأخير والذي يتوقع أن ينشر في الأهرام غدًا تكون قد اتضحت الصورة للجميع، وبخاصة ما يتعلق من إغلاق الباب الذي أراد وزير الثقافة أن يُفتح على مصراعيه لشق الصف وإحداث فتنة بين الإمام الأكبر ووكيله، وهو أمر الموت دونه، فأنا لم أمثل في الردود موقفا شخصيا وإنما هو رد مؤسسة الأزهر التي يقودها الإمام الأكبر أطال الله عمره، وما أنا إلا أحد جنوده الذين يطبقون سياساته التي رسمها للإصلاح والتجديد لأكبر مؤسسة دينية على وجه الأرض، رضي بذلك من رضي وسخط من سخط، وإكراما لشهر رمضان الكريم، وحفاظا على شخصية العالم الأزهري لن أشغل القراء بالدفاع أو الانتصار لنفسي مع تجاوز الوزير كثيرا لحدود الحوار اللائق بالمثقفين، ومع قدرتي على الدفاع عن نفسي، وأكثر من هذا فكما ذكرت سيكون هذا هو الرد الأخير على صفحات الجرائد حتى لو عقب الوزير عليه، فللأزهر هيئات كبرى أشرف بأن أكون أحد أفرادها، يمكنها التعامل مع المواقف التي تظهر ضد الأزهر إذا لزم الأمر، ليتأكد الجميع أن المسألة ليست شخصية، وأنني لا أغير من غيري من علماء الأزهر على أزهرنا، ورسالته التي يحملها، فلا انتصار للنفس ولا تفريط قيد أنملة في حق الأزهر ورسالته ما بقي في الصدر نفس يتردد، يقول الحق:{الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين} ويعجبني قول القائل: "العفو من شيم الكرام والصفح من شأن العظام، وأخو الشهامة من عفا على قدرة على الانتقام

ليس الكريم بواجد والحقد من طبع اللئام، لولا الجناية ماحلى عفو الفتي بين الأنام".

محلل رياضي: ألمانيا مؤهلة للفوز بكأس العالم

قال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم سابقًا الكابتن مازن مرزوق، إن منتخب دولة الجزائر أدى دورًا متميزًا في مباريات كأس العالم، وأوضح أن مباراة الجزائر الأخيرة مع منتخب ألمانيًا كانت رائعة ومتميزة، وأن النتيجة مشرفة للجزائر، رغم خسارتها.

وأضاف مرزوق في حواره ببرنامج "الهدف"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد عبدالله، أن المنتخب الألماني كان متفوقًا على الجزائر من حيث السرعة والتحمل، واللياقة، قائلًا: "الألمان لديهم لياقة بدنية عالية، مقارنة بالجزائر"، موضحًا أن المنتخب الالماني مرشح للفوز بكأس العالم.

وتابع مرزوق أنه "لا بد على المدربين القدامى للمنتخبات، أن يطوروا من فكرهم وأدائهم، لأن العالم يَتطور يومًا تلو الآخر، وأن المدربين الشباب هم من يَستحوذون على الساحة حاليًا".

وفي سياق ذي صلة، أكد الناقد الرياضي، عثمان سالم، أن الدول التي لديها دوريات كبيرة مثل إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، لم تهتم بـ فريق المنتخب، بسبب أن معظم لاعبي هذه الدوريات لم يكونوا من هذه البلدان، وأضاف سالم: "غير مقبول أن تخرج انجلترا مبكرًا من كأس العالم، رغم أن الدوري الإنجليزي من أقوى الدوريات في العالم كله".

والد سوزان تميم: لا أعلم شيئًا عن مسلسل المرافعة وسألجأ للقضاء

أكد عبدالستار تميم والد الفنانة الراحلة سوزان تميم أنه لا يعلم شيئا عن مسلسل المرافعة الذي يتم إذاعته ويتناول قصة حياة سوزان وقال أنه في حال التأكد من أن المسلسل يتناول شخصية سوزان فلن يتركه وسيلجأ للقضاء.

وأضاف والد الفنانة الراحلة سوزان خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي وائل الابراشى في برنامج "العاشرة مساء" الذي يذاع على قناة "دريم 2" أنه لن يسمح لأحد بتناول حياة ابنته مطالبا من يقف وراء أي عمل عن حياة ابنته بأن يرحموه ويرحموا اسرته مهاجما الفنانة دوللى شاهين التي طالبته هي الاخرى بالحديث معها باحترام إذا كان يريد أن يستكمل الحديث معها.

شقيق "السكري": مسلسل "المرافعة" فيه تشابه مع قضية مقتل سوزان تميم

قال أشرف السكري، شقيق الضابط السابق بجهاز أمن الدولة محسن السكري، الذي يقضي حكمًا بالسجن المؤبد في اتهامه بقتل الفنان اللبنانية سوزان تميم، إن أحداث مسلسل "المرافعة" الذي يعرض حاليا وأثيرت ضجة حول تناوله لأحداث القضية الحقيقية: "لا أظن أن حلقات المسلسل فيها إسقاط كامل على قضية محسن وهشام وإن كان هناك بعض التشابه".

وأكد "السكري" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم، أنه سينتظر حتى نهاية المسلسل لنعرف ما إذا كان يتناول شخصية السكري أم لا".

بالفيديو.. سيناكولا "إخوانية" واستخدمت سياراتها لنقل السلاح إلى الإرهابيين

قال الإعلامي توفيق عكاشة رئيس فضائية الفراعين، أن جزءا من مالكي شركة سيناكولا للمنتجات الغازية منتمون للإخوان والجزء الآخر متعاطفون مع الجماعة.

وأكد خلال حواره ببرنامج مصر اليوم المذاع على فضائية الفراعين، أن الشركة استخدمت سياراتها في نقل الأسلحة لمجموعات متعددة من الإرهابيين في محافظات مصر لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

بالفيديو.. عزاء الشهيد أحمد عشماوي في مدينة نصر

أقيم منذ قليل، عزاء خبير المفرقعات، العقيد أحمد عشماوي، في مدينة نصر، الذي استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة أمام قصر الاتحادية الإثنين الماضي.

وكانت الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين شارع الأهرام اشتبهت في عبوتين وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما، وأسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابات خطيرة لعدد من رجال الشرطة وتم نقلهم للمستشفى.

الفنان تامر عبد المنعم: محدش يعرف يكتب 4 أسطر عن سوزان تميم

نفى الفنان تامر عبد المنعم، مؤلف مسلسل "المرافعة"، الذي يعرض حاليا، علاقة الأخير بمقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، قائلًا: "لو في حد يعرف يكتب 4 سطور عن سوزان تميم أنا هديله جايزة 100 ألف دولار".

وأضاف "عبد المنعم" في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة دريم، أنه تناول في كتابة المسلسل الأحداث في مصر خلال العام 2010، وتابع "أكتب رواية عن سوزان تميم وهشام طلعت مصطفى يبقى بظلم نفسي قبل ما أكون بظلمهم".

وأوضح أنا أتعرض لمصر في عام 2010 ولا امتدح نظام مبارك ولا بشتم فيه ولا امتدح الإخوان أو أشتمهم، من حقي أن أقتبس واقعة حقيقية ولكن سياقها الدرامي يختلف كثيرا عن الواقعة الحقيقية".

خبير عالمي: مصر لديها قدرة على إنشاء أنفاق أسفل قناة السويس

قال خبير الأنفاق العالمي، المهندس هاني عازر، إنه من الممكن لمصر فنيا إنشاء مترو أنفاق تحت قناة السويس، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد إنشاء الأنفاق بسواعد المصريين.

وأضاف خبير الأنفاق العالمي خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون"، مع الإعلامي "يوسف الحسيني" على فضائية "أون تي في" أن مشروع محور تنمية قناة السويس سيؤدي إلى تطوير المنطقة المحيطة بالقناة، مشددا على أهمية البدء في التغيير خطوة بخطوة والتفكير بصورة جيدة حتى لا يأتي التغيير بنتائج عكسية.

عمرو مصطفى: مسلسل "أمبراطورية مين" إهانة لمصر

قال الفنان عمرو مصطفى أن مسلسل إمبراطورية مين للفنانة هند صبرى فيه إهانة لمصر، فهي تخرج مضيفات مصر بصورة سيئة، ويجب محاكمة هؤلاء الناس، وعليها أن تؤدي ذلك الدور في بلادها، مشددا خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" الذي يذاع على قناة "دريم 2"، على أن من يحترم مصر حذاؤه فوق رأسي، ومن يهاجم بلدي يخرج "بره".

رئيس هيئة قناة السويس: القناة حققت دخلًا لم يحدث منذ افتتاحها

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن الدخل الذي حققته القناة هذا العام والذي بلغ نحو 37 مليار دولار لم يتحقق منذ افتتاحها في عام 1869، مشيرا إلى أنها اليوم شهدت مرور 52 مركبا بحمولات نحو 2.9 مليون طن.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة منير في برنامج "90 دقيقة" الذي يعرض على قناة "المحور"، أن هذا العائد لم يأت إلا من رجال شرفاء، موضحا أن كل من يعمل في قناة السويس من المصريين، ولا يوجد أجنبي واحد، وهذا دليل على قوة إرادة وصلابة المصريين ويؤكد قوة تأمين القوات المسلحة المصرية.

بالفيديو.. سمير فرج لممدوح حمزة: دخولي الحكومة عليك أنت

عرض الكاتب الصحفي عبدالرحيم على رئيس تحرير البوابة نيوز، مكالمة هاتفية بين كل من المهندس ممدوح حمزة وسمير فرج وكان نص المكالمة كالآتي:

سمير فرج: أيوه يا ممدوح

ممدوح حمزة: هما بيعملوا لسه دلوقتي كل الوزارات.. الثقافة هيحطوا اسم واحد مش ثلاثة اسماء زي باقي الوزارات

سمير فرج: خلاص ماشي عليك انت يعني

ممدوح حمزة: اه ده اللي وعدوني بيه دلوقتي حالا لسه مكلمهم

سمير فرج: ربنا يخليك.. ربنا يقدرني ارد لك الكلام دا

ممدوح حمزة: لا العفو يا فندم

وأكد، رئيس تحرير البوابة نيوز، أن هذه المكالمة تؤكد اتفاق أحد قيادات الثوار وهو ممدوح حمزة مع سمير فرج أحد قيادات الحزب الوطني على تولي إحدى الحقائب الوزارية في الحكومة عقب ثورة "25 يناير" ألا وهي وزارة الثقافة.

بالفيديو.. عبدالرحيم علي يغني للبرادعي: أنت جاسوس أنت خائن

أذاعت فضائية القاهرة والناس، مقطع فيديو للكاتب الصحفي عبدالرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز" وهو يغني لمحمد البرادعي.. وتقول كلمات الأغنية التي رددها رئيس تحرير "البوابة نيوز" للبرادعي "أنت خائن.. أنت جاسوس.. سديت عيون العفن.. نطيت في قلبي من الزمن.. وهتفت باسم الوطن.. أنت خائن.. أنت جاسوس".

مؤسس حركة تمرد: الإعلان عن الحزب سيكون قريبًا

أكد محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، أن الحركة نجحت في جمع التوكيلات اللازمة لإنشاء حزب سياسي تحت اسم الحركة الشعبية العربية، مشيرا إلى أن الإعلان عن الحزب سيكون قريبًا جدًا.

وأضاف بدر، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، لافتا إلى أنه سيتم طرح برنامج سياسي لإصلاح الدولة المصرية من خلال الحزب، إضافة إلى إعداد مشاريع القوانين التي سيتم مناقشتها في البرلمان القادم.

بالفيديو.. ممدوح حمزة لـ"خالد": سمير فرج هيبقى الراجل بتاعنا في الحكومة

عرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، مكالمة بين المهندس ممدوح حمزة أحد قيادات ثورة "25 يناير"، وأحد قيادات شباب الثورة يدعى "خالد" وكان نص المكالمة كالآتي:

ممدوح حمزة: أيوه يا خالد.

خالد: دكتور.

ممدوح حمزة: أيوه يا حبيبي.

خالد: إزيك مساء الفل.

ممدوح حمزة: إزاي الحال عملتوا حاجة في الموضوع اللي قولت لكم عليه بتاع سمير فرج.

خالد: أه بس احنا هنطرحه بكرة في الاجتماع.

ممدوح حمزة: طيب اطرحه لأن ده هيبقى انفراجة شديدة جدًا ليكو ولو طلعتوا بيان هيبقى الراجل بتاعكوا ودا صلة مع طنطاوي مباشرة، أنا شايف أنه راجل كويس على مسئوليتي.. هيدونا ساعة كل يوم صوت الثورة.

خالد: طيب لو قررنا بكره أن احنا نعمل بنرات ضد وزراء في الحكومة.. نلحق نعمل دا ولا منلحقش؟

ممدوح حمزة: ممكن عاوز تعمل ضد مين؟

خالد: يعني في كتير من أول سامح فهمي لعائشة عبد الهادي لأحمد أبو الغيط.

ممدوح حمزة: لا بلاش ناخد حد معين الحكومة كلها.

خالد: مهي الحكومة كلها مفيش مشكلة.

ممدوح حمزة: أه ما احنا عاملين حاجات ضد الحكومة كلها.. بلاش تحدد حد بالاسم.

خالد: طيب أوكي ماشي.

ممدوح حمزة: أنا بكلم بالنسبة لسمير فرج عشان ده هيبقى الراجل بتاعنا جوه وأقرب واحد لطنطاوي وفي نفس الوقت اتفقت معاه على ديل حلو جدا يعني هيبقى ليكم ساعة في كل القنوات المصرية بتتحدد وبتاخدوا صوت الثورة وانتوا اللي هتمسكوا الميكروفون مفيش مذيعين انتوا اللي هتقدموا.

خالد: ماشي يا دكتور ماشي يا دكتور.

دوللي شاهين: ليس لي علاقة بـ"الإخوان"

نفت الفنانة دوللي شاهين، علاقتها بجماعة الإخوان، "وأن الحفل الذي أحيته في الغردقة إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن باتفاق بيني وبين الجماعة وإنما كان بيني وبين شركة سياحية".

وأكدت شاهين خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة دريم، أنها لبت دعوة لتنشيط السياحة في مصر، لافتة إلى أن تلبية الدعوة جاءت بهدف تنشيط السياحة في مصر بغض النظر عمن يحكم، سواء كان الحفل برعاية جماعة الإخوان أو غيرها.

بالفيديو.. مي سليم ترفض الغناء في إسرائيل

رفضت الفنانة مس سليم الغناء، في برنامج المقالب "فؤش في المعسكر" الذي يقدمه المطرب محمد فؤاد، والذي يؤدي فيه دور ضابط إسرائيلي، بعدما طلب منها فؤاد أن تغني "انت أكيد الإسرائيلي".

وتدور فكرة البرنامج حول اختطاف ضيف البرنامج وخداعه بأنه مختطف في إسرائيل، ويقوم فريق البرنامج بإغماء الضيف وسؤاله عن كره المصريين والعرب لإسرائيل، وغالبا ما يسب الضيف الكيان الصهيوني واحتلاله لفلسطين.

بالفيديو.. باسم سمرة: مقالب رامز جلال كلها مفبركة

قال الفنان باسم سمرة، إن جميع برامج مقالب الفنانين "مفبركة" مؤكدا أنه يتم إخبار الفنان بالمقلب أثناء الاتفاق معه وقبل مجيئه لتصوير البرنامج.

وأوضح خلال حواره ببرنامج ليلة بيضا حمرا سودا على فضائية النهار، أن رامز جلال وفريق إعداد برنامجه يتفقون مع الفنانين على المقلب مسبقا مشيرا إلى انهم اتصلوا به في أكثر من موسم للبرنامج إلا إنه رفض الاشتراك في مثل هذه النوعية من البرامج رغم أنها تدر أموالا كثيرة.

بالفيديو.. مي سليم تعتدي على محمد فؤاد وسالي شاهين بعد اكتشاف المقلب

قامت الفنانة مي سليم بالاعتداء على الفنان محمد فؤاد والإعلامية سالي شاهين مقدما برنامج "فؤش في المعسكر" بعد وقوعها ضحية لمقلب برنامجه، وتعرضها للتحقيق من قبل المحققين الإسرائيلين من فريق العمل وتعرضها للانهيار العصبي

وتدور فكرة البرنامج حول استضافة النجم في مدينة شرم الشيخ، وإيهامه بأنه داخل المياه الإقليمية الإسرائيلية، ويتم القبض عليه، وبالفعل يقوم فريق البرنامج بالقبض على الضيف والتحقيق معه.

"مين بيحب مصر" تنتهي من قانون للمحليات يحقق 540 مليار جنيه

نافش الاجتماع الأخير لحملة "مين بيحب مصر" للقضاء على العشوائيات بحضور الحسين حسان مؤسس الحملة، والسفيرة مني عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية الأسبق والمنسق العام للحملة، والدكتور حمدي عرفة خبير المحليات ورئيس لجنة التنمية المحلية بالحملة، وإبراهيم مطر رئيس لجنة العلاقات الخارجية والمتحدث الإعلامي بالحملة، كيفية تقديم قانون الإدارة المحلية الجديد المقترح للحكومة خلال الفترة القادمة التي انتهت الحملة من إعداده.

من جانبها قالت عمر إن قضايا العشوائيات تحتاج إلى تكاتف جميع شرائح المجتمع مع الحكومة فضلا على مشاركة جادة وفعالة بآليات تنفيذ من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني حيث استطاعت دول عديده من خلال هذا الأسلوب من القضاء على العشوائيات نهائيا.

وأكد الدكتور حمدي عرفة صاحب قانون المحليات المقترح أنه أعد القانون في مدة تتجاوز 4 شهور من خلال الاستفادة من أفضل التجارب العالمية ومنها العربية فضلا على إضافة خبرات العلوم الإدارية المختلفة بالقانون المقترح علاوة على تجسيد الواقع المصري في صورة مطالبات شعبية تم وضعها بصورة علمية حيث يحتوي القانون المقترح على 161 مادة.

وتابع عرفة بقولة: وجوب تشريع قانون جديد للإدارة المحلية باسرع وقت حيث أن القانون الحالي رقم 43 لسنة 1979م المعمول به حتى الآن المطلوب تعديلة يوجد به ما لايقل عن 83 مادة من إجمالي 141 مادة بها عوار قانون وتسهل عمليات الفساد بطريقة غير مباشرة ابتدعها نظام مبارك مع العلم بأنه سيتم تقديم القان ن المقترح إلى لجنة الإدارة المحلية التابعه لمجلس الوزراء لمناقشتة أولا ثم بعد اقرارة سيتم تسليمة لرئاسة الجمهورية لاقرارة حيث انها الجهه المختصة لتشريع القوانين بمرسوم حتى انتخاب واستقرار مجلس النواب في أماكنهم وهذا طبقا للدستور المعمول به حاليا.

وأضاف عرفة أن القانون المقترح سيجذب ايرادات للمحليات ويحصل مخلفات من المتجاوزين من اصحاب المحال والمصانع والعقارات المخالفة وكل شي يتعلق بالخدمات والسلع التي تقدمها الحكومة من خلال ممثليها في القري والنجوع والكفور والمدن والاحياء والمراكز المنتشرة في 27 فظة بقيمة 540 مليار جنيه سنويا.

وتابع إبراهيم مطر بقولة: انتهينا كحملة من المعركة الإيجابية السلبية بالضغط على الحكومة بإنشاء وزارة للعشوائيات ومعركتنا القادمة تتمثل في تقديم القوانين والتشريعات التتي تتعلق بالإدارة المحلية التي تعد قضايا العشوائيات أحد أركانها.

بالفيديو.. رئيس الحركة الشعبية لإنقاذ العراق: الأكراد أضعف من قيامهم بتقسيم العراق

قال عدي الزايدي، رئيس الحركة الشعبية لإنقاذ العراق من بغداد، إن حديث المالكي أصبح عادي ويتكرر ولا شىء جديد، وأن الأكراد استغلوا ضعف الحكومة والجيش وأخذوا بعض المناطق المتنازع عليها.

وأضاف الزايدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على قناة Ontv، أن المالكي يدق على وتر القومية بعد حديثه عن الطائفية، وأن المالكي يريد أن يوجه أنظار الإعلام إلى كردستان حتى ينسوا ما يجري بوسط العراق، وأن الأكراد أضعف من أن يستطيعوا أن يقسموا العراق.

بالفيديو.. القواسمي: إسرائيل تقوم بتطهيرعرقي بحق الفلسطينيين

قال أسامة القواسمي، المتحدث باسم حركة فتح من رام الله، إن ما يجري في الأراضي المحتلة خاصة في الضفة الغربية وقطاع غزة هي عملية جرائم بشعة تقوم بها سلطات الإحتلال الإسرائيلي.

وأضاف القواسمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على قناة ontv، أن ما يجري هو عملية إبادة جماعية وتطهير عرقي بحق الفلسطينيين، وأن الجريمة البشعة التي حدثت صباح اليوم باختطاف طفل وحرقه نتيجة مباشرة لسياسة نتنياهو الداعمة للاستيطان والمستوطنين.