الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أناقة تسريحة الغرّة مع النجمات على مر الزمن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في هذه الخصلات القليلة المنسدلة على الجبين، قدرًا هائلًا جدًا من الأنوثة، وهذا ما تنبّهت إليه النجمات منذ العصور الأولى، مما حوّل هذه التسريحة البسيطة إلى نفحة أيقونيّة رافقت أجمل النساء، واستمرّت إلى أيامنا الحالية، ولا ريب مشوارها في عالم الموضة لا يزال في بدايته، والدليل نجماتنا المعاصرات ومنصات عروض الأزياء العالمية.
لعلّ أول النجمات اللواتي اعتمدن هذه الصيحة كانت الراقصة والممثلة الأمريكيّة لويز بروكز التي ولدت في أوائل القرن الماضي، وعُرفت بتسريحة البوب القصير المترافقة مع الغرّة التي تصل إلى منتصف الجبين، وهي التي أرست موضة كانت غائبة في تلك الحقبة من الزمن.
الغرّة استمرّت مع نجمات عالميات، على رأسهنّ بريجيت باردو، التي اختارتها طويلة وطبيعية متوافقة مع شعرها الأشقر الطويل، في حين كان للغرّة الجانبيّة القصيرة الحظوة مع أودري هيبرمان، التي كرّست أناقتها إلى حد مذهل، ولا يمكننا نسيان غرّة إليزابيث تايلور خلال تأديتها لدور كليوباترا.
في زمننا الحاضر، تحولّت الغرّة إلى صيحة دائمة مع النجمات، حيث نادرًا ما نجد نجمة إلا واعتمدتها، ولكن أكثر من ترسّخ في الأذهان هي غرّة ناعومي كامبل التي غيّرت من أنّ الغرّة محصورة تقليديًا بالشعر الفاتح، فصارت بصمة ميّزت إطلالاتها على مر عدد من السنوات.
 الغرّة القصيرة رافقت أيضًا لوك النجمة الفرنسية ماريون كوتيارد، وهي حال النجمة زوي ديسانشيل التي لا تفارق الغرّة إطلالاتها كلّها.