الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ جنوب سيناء يبحث تهذيب هضبة أم السيد بشرم الشيخ

 اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه تم إعادة دراسة تهذيب وعلاج هضبة أم السيد بشرم الشيخ لمواجهة الزلازل، لاعتراض قاطني الهضبة على الطريقة المستخدمة في تنفيذ عملية التهذيب والعلاج من معدات ثقيلة وحفر والتي قد تؤثر عليهم، مشيرا إلى أنه تم العرض بأسلوب جديد مبتكر ولكنه يحتاج إلى مبالغ باهظة للتنفيذ .
وأضاف فودة أنه سيتم عرض النتائج على رئيس الوزراء، لافتا إلى أن الرد جاء أمس الأحد، بأن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أمر بعقد مؤتمر مع وزير الإسكان لدراسة تخفيض التكلفة ونحن بصدد عقد هذا الاجتماع.
جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين بحضور اللواء فريد محمد سكرتير عام مساعد المحافظة والمحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء , وأسامة عفيفي مدير عام إذاعة جنوب سيناء , وممثلي بعض الصحف بالمحافظة في إطار الاحتفالات بالذكرى الأولى لثورة 30 يونيو . بمقر مكتبه بديوان عام المحافظة بالعاصمة طور سيناء.
يذكر أنه عقد اجتماع، برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ضم الدكتورة أميمة صلاح الدين مدير مركز الإسكان والبناء وفاروق القاضي ممثلا عن المكتب الاستشاري ومسئولي البيئة والإسكان والتعمير والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والتخطيط العمراني والطرق والمحميات والطرق وشركة المقاولون العرب القائمة بالتنفيذ ورئيس مدينة شرم الشيخ في وقت سابق بمقر مكتب المحافظ بشرم الشيخ، حيث استعرض استشاري المشروع أساليب وطرقا جديدة لتهذيب الهضبة وبعض الإجراءات الاحترازية منها مراجعة حمامات السباحة والمناطق الخضراء بالمنشآت الفندقية اعلى الهضبة ومنع أي انشاءات حمامات سباحة وأماكن خضراء مستقبليا، كما شكل المحافظ لجنة لمعاينة أماكن التسرب والوصلات القديمة بالفنادق، ودراسة تغير شبكة الصرف الصحي بالهضبة بمبلغ 5 ملايين جنيه .
شملت المقترحات الجديدة دراسات الزلازل بالمنطقة ووضع خريطة مستقبلية للزلازل، كما شملت تركيب شباك وتغطيتها بمواد بيئية وخرسانة خاصة بحيث لا تغير في لون وطبيعة الصخور، كما تم الإبقاء على أماكن وفتحات الصقور بعد معالجتها بطريقة معينة للحفاظ على أماكن تواجد الصقور، كما شملت الدراسة أيضا إزالة بعض الصخور غير الثابته وتثبيت ولحام البعض الآخر بطريقة لا تضر بالبيئة ومعالجة الصخور الرملية والشروخ بطرق غير تقليدية.