الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"اسكندر" تطالب بتكثيف التوعية لفصل المخلفات العضوية عن الصلبة

 الدكتورة ليلى اسكندر
الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التنمية الحضارية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالبت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التنمية الحضارية بتكثيف التوعية لفصل مخلفات المنازل العضوية عن الصلبة.. مشيرة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة في تدوير القمامة بما يحقق الصالح العام ومصلحة كل الاطراف بداية من المواطنين وحتى أكبر المستثمرين، مع توقيع الغرامات على المخالفين أو من يقوم بإلقاء مخلفات المنازل من النوافذ.
جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لمحافظة بورسعيد اليوم لتفقد المناطق العشوائية ووضع آليات القضاء عليها، ويرافقها اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد ولفيف من القيادات التنفيذية بالوزارة والمحافظة.
وأكدت الوزيرة أنه سيتم تطوير المنظومة بالكامل من خلال فصل العضوي عن الصلب من المنبع من المنازل بمشاركة الشباب، مع توفير المعدات اللازمة لذلك بما يحقق الاستفادة من جميع مقالب القمامة من خلال عام أو عامين على الأكثر.
وطالب محافظ بورسعيد بالمشاركة في تمويل مشروعات القضاء على عشوئيات عزبة ابوعوف بتكلفة 135 مليون جنيه وانشاء أسواق الملابس المستعملة بتكلفة 28 مليون جنيه وانشاء 7 أسواق للقضاء على الباعة الجائلين، إضافة إلى انشاء مصنعين لتدوير المخلفات بمدينتي بورفؤاد وبورسعيد ورفع كفاءة مصنع السماد العضوي ومحطة معالجة الصرف الصحي.
وتقوم الوزيرة بجولة تفقدية لمناطق عزبة أبو عوفع ومنطقة إسكان القابوطي والمرورعلى منطقة الامل الجديد ومنطقة انشاء سوق الموبيليا وعدد من الاراضي المخصصة لاقامة الأسواق.