السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

فورد إيدج 2015 تحصل علي مزيد من التكنولوجيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ظهرت فورد إيدج لأول مرة في عام 2006 لمواجهة نيسان مورانو، والآن نري الجيل الثاني من السيارة الذي يستند إلى قاعدة بناء فورد العالمية للسيارات متوسطة الحجم، والتي تنتج فيوجن ومونديو.
وتستعير إيدج الجديدة ملامحها الخارجية من إيدج التجريبية التي ظهرت حديثًا مع مقصورة داخلية تشبه تصميمات الشركة الحالية للمقصورات الداخلية للسيارات.
والجديد في الأمر إضافة المزيد من التكنولوجيا للسيارة، وخاصة تلك التي تعزز السلامة والراحة. وتشمل هذه التقنيات الخاصة بمساعدة السائق: نظام التوجيه المتكيف، نظام مساعدة الركن النشط المطور، نظام التحكم في الثبات المتكيف ونظام التنبيه من التصادمات مع كاميرا أمامية بزاوية 180 درجة بجانب درج للقفازات تتمركز فيه وسادة هوائية، إضافة إلى أحزمة أمان خلفية قابلة للنفخ وباب خلفي يفتح بالتحكم عن بعد.
وسوف يتوفر هذا الموديل في 4 مستويات من التجهيز تشمل SE، SEL، سبورت وتيتانيوم. كما سيتوفر للسيارة 3 محركات تبدأ من المحرك القياسي إيكوبوست سعة 2 لتر المكون من 4 أسطوانات بقوة 245 حصان، بجانب محرك V6 إيكوبوست سعة 2.7 لتر بقوة تفوق قوة 300 حصان.
كما سيتوفر للسيارة محرك V6 سعة 3.5 لتر دون أن يتم تحديد مقدار القوة التي سيولدها. وسترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.
كما ستجهز السيارة بنظام الدفع الأمامي أو الكلي، مع تعليق أمامي وخلفي بتصميم جديد مطور خصيصًا لتقليل أثر الطرق الوعرة وتقليل الضوضاء. كما اعتمدت فورد على فولاذ عالي القوة في بدن السيارة مما أدي لزيادة متانة السيارة بواقع 26%.
من جهة أخرى زودت إيدج بنظام توجيه متكيف كهربائي تدعي فورد أنه يجعل السيارة أكثر ديناميكية وقدرة على المناورة، ولكن مع مزايا تحقيق الاقتصاد في الوقود وتسهيل وظائف الركن الذاتي للسيارة.
وستساهم كل هذه المزايا الجديدة في استهداف فورد بنجاح لمزيد من الجمهور عبر العالم، فيما ستطلق السيارة في الولايات المتحدة في بداية عام 2015، وسيتبعها إطلاق السيارة في جنوب أمريكا، أوربا وآسيا والباسيفيك.