السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ميشكوف: أمريكا تسعى لفرض عقوبات على روسيا تحت أي ذريعة

  أليكسي ميشكوف
أليكسي ميشكوف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اتهم نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي ميشكوف الولايات المتحدة وقوى أخرى بأنها تسعى لفرض عقوبات على روسيا تحت أي ذريعة مفتعلة.
وقال ميشكوف - في تصريح لوكالة أنباء "إيتار - تاس" الروسية بثته اليوم الخميس - إنه "من الواضح تماما أن هناك بعض القوى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، تهتم بفرض العقوبات على روسيا تحت أي ذريعة مفتعلة".
وبشأن علاقات روسيا مع حلف شمال الأطلنطي /ناتو/، قال نائب وزير الخارجية الروسي إن بلاده لا تهدد الناتو بأي شكل من الأشكال، لكنها تتماشى في الوقت ذاته مع زيادة القدرات العسكرية للحلف على حدودها الغربية.
وأكد ميشكوف أن روسيا تعتبر أن من الضروري زيادة عدد أفراد بعثة المراقبين التابعين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي الى 500 فرد.
وأوضح ميشكوف أن 12 خبيرا روسيا يعملون ضمن البعثة..مضيفا أن المنظمة توجهت الى موسكو بطلب لزيادة عدد المراقبين الروس الى 40 شخصا.
وتطرق ميشكوف الى موضوع المشاورات الثلاثية بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي حول توقيع كييف على اتفاقية الشراكة مع بروكسل، وأشار الى أن المشاورات ستبدأ على مستوى الخبراء يوم 26 أو 27 يونيو.
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي..قائلا "في نهاية المطاف تسنى لنا الاتفاق بشأن الإطار الثلاثي، وقد تعقد جلسة على مستوى الخبراء الفنيين اليوم أو غدا، كما أن من المقرر أن يعقد لقاء وزاري في منتصف يوليو بطلب من الاتحاد الأوروبي .