السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

وصول جيب شيروكي 2014 إلى السعودية

جيب شيروكي 2014
جيب شيروكي 2014
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصلت النسخة الجديدة من السيارة جيب شيروكي 2014 إلى السعودية، بعد حصولها على تغييرات جذرية وبعيدة كل البعد عن التصاميم المعتادة من جيب.
ويأتي تصميم شيروكي الإيروديناميكي حاصلة على مصابيح نحيلة من نوع LED. أما خلفية السيارة تبدو أفضل بمصابيح الـ LED التي تبدو مدموجة مع باب الصندوق الخلفي.
ويتوافر في السيارة سقف بانوراما، وتوجد منها أربعة فئات وهي: Sport، وLatitude، وLimited، وTrailhawk المجهزة للطرقات الوعرة.كما يوجد العديد من أماكن التخزين التي تستخدم مساحة السيارة بشكل فعال.
كما تحتوي السيارة على العديد من التقنيات الحديثة منها شاشة ملونة مقاسها 7 انش، وشاشة لمس متوسطة مقاس 8.4 انش تحتوي على نظام UConnect، يستطيع السائق عبر هذا النظام ربط برامج الراديو مثل Pandora بالسيارة عبر الهاتف الذكي.
أكثر من نظام سلامة توفرها "جيب شيروكى 2014" من بينها وجود 10 أكياس هوائية بشكل أساسي في جميع الفئات. ونظام التحذير عند الخروج عن المسار، والتحذير باقتراب حادث وتشغيل الفرامل لمساعدة ردة فعل السائق، ونظام المحافظة على المسافة بينها وبين السيارة الموجودة أمامها، وتحذير النقطة العمياء.
وتتوفر شيروكي 2014 في السعودية بمحركين، وهما محرك Tigershark مكون من أربع اسطوانات وبسعة 2.4 لتر. ويولد 184 حصان، وقوة عزم 171 رطل/قدم. أما المحرك الثاني فهو V6 Pentastar سعة 3.2 لتر، ويولد 271 حصان، وقوة عزم 239 رطل/قدم، وتقول شيروكي أن هذا المحرك هو الأفضل في فئة السيارة للسحب، حيث يمكنه سحب 2، 040 كجم بكل سهولة.

ترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، وهو ما يزيد من اقتصاديتها للوقود، ويعطيها اندفاع أقوى، ويقوم بتوصيل القوة للإطارات بشكل سلس وسريع أثناء السرعات العالية على الطرقات السريعة.